النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:53 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الفيوم يدشن مبادرة ”دكان الفرحة” لتوزيع 30 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية مهرجان بيتزا على شواطئ مرسي علم يجذب سياح أوروبا رئيس مدينة الغردقة: الانتهاء من إضاءة شوارع عمارات الجيش تحرير عدة محاضر متنوعة خلال حملة تفتيشية على المحلات التجارية بالقصير صحة الدقهلية: 5 عمليات بمستشفي ميت سلسيل فى القافلة العلاجية الثانية القبض على قاتلة الطفلة سما بالفيوم ”عبر تقنية فيديو كونفرانس.. محافظ الدقهلية يتلقي اتصالاً من وزيرة التنمية المحلية للاطمئنان على حالة شاطئ جمصة كولر يجدد رسالته للاعبي الأهلي: الدوري مازال في الملعب ولم نحسمه رئيس جامعة المنوفية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصرى بذكرى ثورة ٢٣ يوليو رئيس جامعة الأزهر: علاقات تاريخية من المحبة تربط الأزهر الشريف وطلاب السودان اليوم.. النجمة نيكول سابا تطرح أحدث أغانيها ”الكت كاتى” مجموعة مصر.. منتخب إسبانيا الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة أوزبكستان

استشارات

تعرف على افضل العادات الصحية لتناول الطعام

يعاني الكثير من الأشخاص من أمراض الجهاز الهضمي المختلفة, ويرجع ذلك إلي العادات الخاطئة في تناول الطعام, فالبعض يتناول الطعام بسرعة وبدون مضغ جيد للأكل, وللحفاظ على الجسم صحي ننصح باتباع هذه العادات الغذائية البسيطة.

1-    تناول الطعام ببطء وروية.
2-    مضغ الطعام بشكل صحيح حتي يسهل هضمه.
3-    تحسين الحالة النفسية أثناء تناول الطعام بالمشاركة في محادثة شيّقة وسعيدة.
4-    اجتماع الأسرة لتناول الطعام, حيث يشيع هذا جوا من الفرح والسرور, وأفضل من تناول الفرد الطعام بمفرده.
5-    يحتوي الفول الصويا على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة الجسم, لذا يجب الحرص على تناول المنتجات التي تحتوى على فول الصويا, ودمجها في النظام الغذائي اليومي.
6-    يسرف الكثير من الناس في تناول اللحوم والدجاج, ولكن أثبتت الأبحاث أن هذا الأمر غير صحي, وذلك لصعوبة هضم كميات كبيرة من اللحم, مما يسبب عسر الهضم والكثير من المشاكل الصحية, لذا يفضل الإكثار من الخضروات والتقليل من اللحوم.
7-    تجنب الأكل بين الوجبات, فتناول الطعام طوال اليوم يعمل على إجهاد الجهاز الهضمي, ولا يترك له فرصة للراحة, فيؤثر هذا على عملية الهضم وكفاءتها.