الأربعاء 8 مايو 2024 11:24 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

تلميذان يدّعيان اختطافهما

 

كشفت أجهزة الأمن بالقليوبية، غموض واقعتَى اختفاء تلميذين فى القليوبية والمنيا، وتبين أنهما دبّرا واقعتَى الخطف لابتزاز أسرتيهما، إذ حاول الأول انتزاع موافقة الأب على زواجه من إحدى الفتيات بمنطقة المرج، فى حين حاول الثانى الحصول على مبلغ مالى من أسرته كفدية لاقتسامها مع أصدقائه.

كان المقدم أسامة ندا، رئيس مباحث قسم الخصوص، تلقى بلاغاً من «يوسف. ر. ش»، مشرف أمن، بغياب نجله «أبانوب»، تلميذ بالصف الأول الثانوى، عن المنزل لمدة يومين، وأضاف فى بلاغه أنه تلقى اتصالاً هاتفياً أخبره فيه المتصل بخطف نجله، وطلب منه شراء «توك توك»، والموافقة على زواج ابنه من إحدى الفتيات، وتُدعى «ميادة»، مقيمة فى المرج، مقابل إطلاق سراحه. تم إخطار اللواء عبدالعظيم نصر الدين، مدير أمن القليوبية، الذى أمر بتشكيل فريق بحث توصّل إلى ضبط المتهمين «حسين. م. ح»، تلميذ بالصف الثالث الإعدادى، و«محمد. ص. ع»، بائع فاكهة، واعترفا باختلاق واقعة الخطف لإجبار والد صديقهما على قبول زواجه من الفتاة، وشراء «توك توك» لهما، وتحرر محضر بالواقعة.

وفى المنيا، تقدم مواطن ببلاغ إلى قسم شرطة مركز سمالوط، يفيد اختفاء نجله، تلميذ بالصف الثالث الإعدادى، وبفحص البلاغ تبين أن التلميذ ادعى اختطافه للحصول على مبلغ مالى من والده، بالاتفاق مع أصدقائه. وكان اللواء محمد صادق الهلباوى، مدير أمن المنيا، تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة سمالوط يفيد اختفاء «أحمد سمير. ع. ع»، من المنزل، وتلقى والده اتصالاً من شخص يطلب مبلغ 100 ألف جنيه فدية لإطلاق سراحه، وبالتفاوض معه وصل المبلغ إلى 10 آلاف. وبالبحث تم القبض على المتهمين، وهما «محمد. ص»، 19 سنة، كهربائى، و«محمد. ح»، 19 سنة، تلميذ بالثانوية، واعترفا بأنهما على علاقة صداقة بالتلميذ المخطوف، وهو صاحب فكرة اختطافه ومساومة والده على الفدية لاقتسامها، تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.