الأحد 12 مايو 2024 01:26 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نادي الزمالك أصبح كشري حوار|| ”يارا صبري” كابتن منتخب مصر لكرة القدم النسائية لـ”النهار”: ”كان بيتقالي دي لعبة ولاد.. ولدينا لاعبات أفضل من الأوروبيات” قرارات النيابة العامة بشأن حادث ”دائري المنيب” مظاهرات بالسويد للدفاع عن حرية فلسطين ووقف النار تخفيف الحمل البدني في مران الزمالك قبل نهائي الكونفيدرالية أبو الغيط يُرحب بقرار للجمعية العامة: يُعزز أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة قطر ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعم أحقية فلسطين في العضوية الكاملة ”نغم يمني في الدوحة”.. حفلة موسيقية تجمع الإبداع اليمني وأوركسترا قطر الفلهارمونية بعد لقاء الرئيس السوري بالفنانين..دول خليجية ترصد ميزانية لدعم الدراما السورية شباب المصريين بالخارج: مصر تبذل جهود كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة .. والمجتمع الدولي مطالب بالضغط علي إسرائيل جوميز يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك قبل انطلاق المران نهائي الكونفدرالية الأفريقية.. عبدالواحد السيد يتفقد الملعب البلدي قبل مواجهة نهضة بركان

حوادث

حبس ممرضتين تسببتا في اختطاف طفل رضيع من مستشفى أم المصريين

أمر مروان حربي وكيل نيابة قسم الجيزة، بحبس ممرضتين بمستشفي ام المصريين 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معهما، بتهمة الإهمال الجسيم مما تسبب في اختطاف طفل رضيع من داخل الحضانة، مساء يوم الجمعة الماضي.
كما أمرت النيابة برئاسة المستشار محمود عابدين رئيس نيابة قسم الجيزة للاستماع لأقوال المسئولين فى المستشفى عن الواقعة بعدما اتهم والد الطفل المستشفى والمسئولين بالإهمال وأصر على معاقبتهم.
وقال والد الطفل أمام علام أسامة مدير نيابة قسم الجيزة أن طفله يبلغ 3 أيام ووضع داخل الحضانة لعدم اكتمال نموه ، ونتيجة إصابته بثقب في القلب بعد ولادته، قرر الطبيب المختص وضعه فى الحضانة وتحت الرعاية، وفى الزيارة كالمعتاد منعته المسئوله عن الحضانة من الزيارة بحجة أن حالته لا تسمح، وبعدها أبلغته الممرضة خطف طفله من مجهول على الرغم من تسجيله اسم الطفل ضمن الأطفال حديثى الولادة بالمستشفى، طلبت النيابة التحريات حول الواقعة والتوصل إلى هوية مرتكبى الواقعة وكشف ملابسات الحادث.
كما أمرت النيابة باستدعاء جميع فريق الممرضات ومدير مستشفى أم المصرين وفريق الأمن، سواء في النوبتجيات المسائية والصباحية، وذلك إثر إهمالهم والتسبب في ضياع أحد الأطفال حديثي سن الولادة من داخل الحضانة واختفائه في ظروف غامضة.
كشفت التحريات، أن إحدى الممرضات غادرت المستشفى بعد انتهاء فتره العمل الخاصه بها، في الثامنه من مساء الجمعة، وبعد مغادرتها، اكتشف أحد العاملين اختفاء الرضيع .
البداية كانت عندما تلقت مدريه أمن الجيزة، بلاغًا مدير المستشفى باختفاء طفله الرضيع "3 أيام"، من داخل حضانة مستشفى أم المصريين .
وتحرر محضر بالواقعة، أحاله اللواء محمود فاروق، مدير الإداره العامة للمباحث، إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق، وانتقل المستشار محمود عابدين، رئيس النيابة، إلى المستشفى، وعاين حضانة الأطفال الرضع وأمرت النيابة بقرارها المتقدم.