الأحد 19 مايو 2024 07:01 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

أهم الأخبار

"رامي" يلتقى ممثلى اتحاد شركات السياحة البريطانية "ABTA"

أكد خالد رامي، وزير السياحة، أهمية السياحة البريطانية بالنسبة للمقصد السياحى المصرى، لافتا إلى أن الإحصائيات السياحية في الربع الأول من العام الجاري سجلت نموا ملحوظا فى حركة السياحة الوافدة من بريطانيا بنسبة زيادة تقدر بحوالى 20% مقارنة بذات الفترة من العام الماضى.
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بممثلى اتحاد شركات السياحة البريطانية ABTA، بحضور إلهامى الزيات، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية .
وأشار الوزير إلى أن السلطات المصرية بصدد تفعيل التأشيرة الإلكترونية خلال الأشهر القادمة بالتزامن مع وقف منح تأشيرات السفر للأفراد عند منافذ الوصول.
وأوضح أنه يجرى الأن إعادة تقييم لمنظومة تحفيز الطيران العارض دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان ومرسى علم وطابا ومطروح وسيتم الأخذ برأي القطاع الخاص فى الاعتبار حين تعديل هذه الأدوات التسويقية.
من جانبها؛ أشارت ممثلة اتحاد شركات السياحة البريطانية إلى أن مصر بلد صديق ويعد من أهم المقاصد السياحية المستهدفة للسوق البريطانى وأن الموسم السياحى القادم سيشهد مزيدا من التدفق السياحى إلى مصر.
كما تطرق الاجتماع إلى إمكانية تنظيم المؤتمر السنوى للـ ABTA فى مصر، وتنظيم ورش عمل حول رفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات السياحية فى الأقصر وشرم الشيخ والغردقة.