الإثنين 20 مايو 2024 08:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

بالصور ..محافظ المنيا يفتتح معرض معدات وآلات المشاريع الصغيرة

افتتح اللواء صلاح الدين زيادة ، محافظ المنيا، واللواء محمد الهلباوي مدير الأمن اليوم معرض المعدات والآلات الخاص بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة ،والذي يستمر خلال الفترة من 20- 30 أبريل الجاري .

يقام المعرض باستراحة المحافظة القديمة على كورنيش النيل، وحضر الافتتاح اللواء محمود عبد الهادي رئيس مجلس إدارة مصنع 999 الحربي ،واللواء سيد اللوقه رئيس مجلس إدارة مصنع 99 الحربي ،وعبدالناصر الدمياطي السكرتير العام للمحافظة واللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد.
 أوضح المحافظ أن المعرض هو الأول من نوعه، للمعدات والآلات التي تستخدم في المشاريع الصغيرة والمتوسطة لشباب المحافظة، بهدف توفير فرص عمل وتدريب لشباب الخريجين على مشاريع، تخدم مكونات البيئة المحيطة بهم ،مؤكدا أن المعرض يستهدف في المقام الأول الشباب الذين يبحثون عن فرص عمل بعيدا عن القطاع الحكومي ، وستقوم البنوك الاربعه المشاركة في المعرض والصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل المشاريع،كما سيتيح جهاز المنطقة الصناعية من خلال مكتبه بالمعرض الأراضي لعمل مشاريع الورش المتنوعة المتاحة بالمعرض.   
أشار اللواء محمود أبو ضيف رئيس قطاع التسويق بمصنع 999 الحربي إن المعرض يقام بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي ووزارة التنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع،ويتم عرض حوالي 32 مشروعا متنوعا للشباب ،يتضمن أفكار لمشروعات مبتكرة مع تقديم كافة أشكال الدعم الفني شاملة التدريب على كيفية عمل الآلات.
وستقوم ست جهات بتوفير التمويل اللازم للشباب وهي البنك الأهلي وبنك مصر وبنك ناصر الاجتماعي وبنك التنمية والائتمان الزراعي والصندوق الاجتماعي للتنمية وجهاز تشغيل شباب الخريجين.
ودعا المحافظ الشباب للتفكير بشكل جاد في المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال مبادرة "مشروعك" مؤكدا أن التمويل متاح ودراسات الجدوى متوفرة ويبقي فقط عزيمة وإرادة الشباب لتبنى أفكارا لمشاريع صغيرة غير تقليدية ، لأنها بوابة العبور للمستقبل ، وهي الأمل لدفع عجلة الاقتصاد المصري.   
هذا ويتم  عرض الآليات لأفكار مشروعـات مبتكرة مع تقديم كافة أشكـال الدعم الفني، خاصة ووزارة الإنتاج الحربي تشارك بكافة المعدات التي تخدم مشروعـات مختلفة في مجالات عديدة مثل الأفران بأنواعها والتريسيكلات بأنواعها وعربات شباب الخريجين ، وكذلك 10 ورش متنوعة مثل ورش المعادن الكبيرة والصغيرة والمتوسطة،وورش أعمال الصاج والنجارة وإصلاح الإطارات ولحام المعادن.