السبت 4 مايو 2024 10:35 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

تصاعد أزمة وزير التعليم العالي وأساتذة الجامعات بالمستشفيات

تصاعدت حدة الأزمة بين الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، والأساتذة الجامعيين بالمستشفيات الجامعية، بعد تصريحات الوزير ضدهم في أحد البرامج مساء أمس الثلاثاء، واتهامهم بالتقصير في العمل وفشلالمستشفيات الجامعية وتسببهم في وفاة المرضى.
وقال الدكتور ياسر أبو طالب، أستاذ النساء والتوليد بجامعة عين شمس، ومدير مستشفى هرمل بدار السلام، إنتصريحات وزير التعليم التعالي، غير مبررة ومنافية للحقيقة تمامًا، وتهدف لتجميل صورته أمام القيادة السياسية ورئيس الحكومة بعد فشله الذريع في طرح قانون جديد لتنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية ورفضه من قبل 9 مستشفيات جامعية مصرية من إجمالي 11 جامعة.
وتابع في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن اتهام الوزير للمستشفيات الجامعية بالتقصير الشديد وترك المستشفيات بعد ظهر كل يوم وترك العمليات والكشوف لطلبة الامتياز غير حقيقي ولا يدين الأطباء والأساتذة وإنما يدينه شخصيًا لأنه المسئول الأول عن المستشفيات الجامعية في مصر.
في ذات السياق، أكد مصدر بنقابة أعضاء هيئة التدريس أنهم يعدون الآن مذكرة لتقديمها للنائب العام وأخرى لرئيس الوزراء تمهيدًا لمقابلة رئيس الجمهورية لمطالبته بإقالة الوزير.