الأحد 28 أبريل 2024 08:26 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة فعاليات فنية وثقافية متنوعة علي مختلف مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء انطلاق ”ربيع الفنانين” بمشاركة 75 فنان و350 عمل فني .. 17 مايو حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي تفاصيل زيارة سعد لمجرد لقبر أنور وجدي وفريد الأطرش خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي

المحافظات

رد زوجة محافظ الإسكندرية عن أزمة حضورها اجتماعات المحافظة وزيارة قصر ثقافة الشاطبي

تحدثت الدكتورة أميرة أبو طالب، زوجة هاني المسيري، محافظ الإسكندرية عن الأزمة التي اندلعت عقب زيارتها الأخيرة لعدد من المؤسسات الحكومية وحضورها اجتماعات للمحافظة قائلة "أتعجب من الحملة ضدي.. وزرت قصر ثقافة الشاطبي بصفة شخصية، ومن حق أي مواطن زيارة القصر، ولم أزره نيابة عن المحافظ".
وأضافت في تصريحات، صحفية لها اليوم الخميس، قائلة :"ممارستي للعمل التطوعي ليست جريمة، فالعمل التطوعي صان الآلاف من المواطنين، ويشمل جميع الجمعيات الخيرية التي أنشئت وازدهرت على يد وفكر المرأة المصرية التي أخذت على عاتقها تنمية العامل الإنساني التطوعي.
واستعرضت "أبو طالب" الاجتماعات التي حضرتها عقب تولي زوجها منصب محافظ الإسكندرية، قائلة: "حضرت اجتماعا موسعا واحدا فقط، خاص بتداول الأفكار لحل مشكلة القمامة و قد دُعِىَ له مواطنون من المهتمين بالمجتمع المدني ولهم تجارب في هذا المجال، كما حضرت لقاء صغيرا لتعريف مجموعة عمل مدني تطوعي تعمل في مجال إثراء الفكر والفنون وتعليم الحرف لمحدودي الدخل في المناطق المهمشة بالمحافظة للنظر في إمكانية تطوعهم لخدمة الإسكندرية.
وأضافت أنها زارت بصفة شخصية قصر ثقافة الشاطبي المفتوح لعامة الشعب للتعرف على نوعية النشاطات المقدمة وإمكانية تفاعل المجتمع المدني معها، وحضرت حفل تعارف واسع الحضور لمنظمات المجتمع المدني مع سيادة المحافظ للتعرف على رؤيته ومنهجه لتفعيل دور المجتمع المدني وإمكانية تفعيل منظومة يتعاون فيها من يرغب من المواطنين للتطوع لخدمة المدينة و ازدهارها.
وتابعت: شاركت في حوار مع شباب المتطوعين تحت مظلة مركز الدراسات البيئية لمكتبة الإسكندرية حول أهمية التوعية المجتمعية لطرق التخلص الآمن من القمامة، ودُعيت بصفة شخصية لحضور حفل جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية لأن برنامج الحفل تضمن تكريم لوالدي الدكتور نعيم أبو طالب وهو من مؤسسي الجمعية.