الأحد 5 مايو 2024 02:57 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

أهم الأخبار

اليوم.. "محلب" يشارك في مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة


يشارك المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عصر اليوم الأربعاء، في مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة بأحد فنادق القاهرة، بحضور الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة.

ومن أهم المهام الملقاة على عاتق مصر خلال رئاستها مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة والسكرتارية الفنية، التنسيق مع أعضاء مكتب مؤتمر وزراء البيئة الأفارفة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والاتحاد الأفريقى، لتنفيذ توصيات إعلان وقرارات الدورة الخامسة عشرة، وتمثيل الوزراء الأفارقة في المناقشات الخاصة بالمشاكل البيئية مع الأطراف المعنية من دول ومنظمات دولية.

وسيتم تنسيق موقف الدول الأفريقية فيما يخص مسائل التنوع البيولوجى والاتجار غير المشروع في الكائنات البرية، والعمل مع سكرتارية النيباد وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والاتحاد الأفريقى على دعم تنفيذ برنامج التنمية الإقليمية، وتعزيز البرنامج الإقليمى لممرات الطاقة العرضية من الشرق إلى الغرب، ومن الشمال إلى الجنوب.

كما سيتم بحث تنسيق موقف الدول الأفريقية فيما يخص اتفاقيات تغير المناخ والعمل على بناء موقف أفريقى موحد، والتجهيز لمؤتمر الأطراف في باريس، وفى هذا الصدد فإنه سوف يجرى إعداد خطط المساهمات الطوعية في التكيف مع آثار التغيرات المناخية والتخفيف من انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى، والتخفيف من الانبعاثات له آثار مهمة على معدلات النمو الاقتصادى.