الجمعة 17 مايو 2024 04:26 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة عالمية

استطلاع أمريكي: أوباما أسوأ رئيس منذ 69 عاما

كشف استطلاع جديد للرأي أن الشعب الأمريكي يري أن الرئيس باراك أوباما هو أسوأ رئيس جاء للبلاد منذ الحرب العالمية الثانية حيث جاء الرئيس الحالي في أسفل قائمة مفضلات ثلث الأمريكان المشاركين بالاستطلاع حسب صحيفة الديلي ميل البريطانية.

وأوضح الاستطلاع الذياجرته جامعة كوينيبياك أن الرئيس أوباما جاء في أسفل قائمة افضل الرؤساء بأمريكا منذ عام 1945 فيما حصل الرئيس السابق جورج بوش على نسبة 28% من الأصوات حيث رأي 40% من المشاركين أن بوش كان أفضل من أوباما.

وأضاف تيم مالوي، مساعد مدير جامعة كوينيبياك أن الرئيسين باراك أوباما وجورج بوش جاءا في أسفل قائمة تفضيلات الأمريكان لاثني عشر رئيسا للولايات المتحدة خلال 69 عاما، حيث جاء ترتيب الرؤساء الأمريكان من الأسوأ للأحسن كالتالي: أوباما، بوش، ريتشارد نيكسون، جيمي كارتر، ليندون جونسون، بيل كلينتون، رونالد ريجان، جيرالد فورد، جورج بوش الأب، دوايت إيزنهاور، هاري ترومان، وجون كنيدي.

حصل الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريجان على نسبة 35% من الأصوات كأفضل رئيس للولايات المتحدة الأمريكية فيما حصل كلينتون على نسبة 18% وجاء الرئيس جون كنيدي في المركز الثالث بنسبة 15% من المشاركين بالاستطلاع.