الخميس 16 مايو 2024 09:57 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

أهم الأخبار

«بيت المقدس» ترد على فوز «السيسى» بـ4 هجمات.. وتتوعد بـ«ضربة كبرى»

شنت مجموعات إرهابية، أمس، 4 هجمات فاشلة، وقت صلاتي الفجر والجمعة، فيما رفعت قوات الجيش والشرطة حالة الاستنفار، بعد نشر جماعة «أنصار بيت المقدس» تهديدات للمشير عبدالفتاح السيسى، الفائز فى انتخابات الرئاسة، توعدت خلالها بمعارك فاصلة، وشن هجوم إرهابى ضخم.

ونجا مجند شرطة، أمس، من محاولة لاغتياله برصاص قناص، أثناء وجوده أعلى برج المراقبة بقسم الشيخ زويد، وقال مصدر أمنى إن إرهابياً اعتلى أحد الأبنية المقابلة للقسم، قبيل صلاة الجمعة، وأطلق 3 رصاصات على المجند، فأصابت طلقتان برج المراقبة، وأصابت الثالثة خزنة سلاح المجند. وفتحت عناصر إرهابية النار من أسلحة آلية على قوة تأمين معسكر الأمن المركزى فى منطقة الأحراش ولكن لم يسفر الهجوم عن إصابات.

وقال مصدر أمنى إن عبوة ناسفة انفجرت فى منطقة باب سيدوت على طريق رفح الدولى، وإن الانفجار لم يسفر عن خسائر لعدم مرور آليات وقت التفجير. وهاجم مسلحون، فجر أمس، قوة كمين البوابة بالشيخ زويد، وقال شاهد عيان إن الإرهابيين تبادلوا إطلاق النار مع قوة الكمين، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وعززت قوات الأمن من انتشارها على مداخل ومخارج مدن العريش، ورفح، والشيخ زويد، بعد تحذير الأجهزة الاستخبارتية من تخطيط «بيت المقدس» لشن هجوم إرهابى كبير فى شرق سيناء.