النهار
الأحد 16 يونيو 2024 09:38 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل مفاجأة في غياب نجمي الإسماعيلي عن مواجهة انبي غداً في الدوري.. خاص نقابة الموسيقيين وأعضاء مجلس الإدارة ينعون الموزع عمرو عبد العزيز قائمة الزمالك لمباراة المصري البورسعيدي في بطولة الدوري تشكيل المقاولون العرب لمواجهة طلائع الجيش في الدوري الممتاز هولندا تهزم بولندا بثنائية في أمم أوروبا احتفالاً بعيد الأضحى.. كرنفالات وعروض عرائس بمراكز شباب كفر الشيخ حجاج الجمعيات الأهلية يواصلون أداء المناسك .. ويرمون جمرة العقبة الكبرى.. والبعثة توفر كافة الخدمات في مشعر منى التعادل هدف لهدف يحسم الشوط الأول من مواجهة بولندا وهولندا ”مصر الخير” تتولى ذبح الأضاحي نيابة عن المتبرعين في أكثر من ٦٦ مجزر على مستوى الجمهورية بمشاركة 1200 جمعية الزراعة..تتابع برامج تربية التقاوى وتفحص عينات التصدير ومنع التعديات على الأراضى والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألف و871 حاجا مصريا من خلال عيادات بعثة الحج الطبية في مكة والمدينة

تقارير ومتابعات

بالصور .. الأمن يدخل جامعة الإسكندرية لحدة العنف ويضبط 10 من طلاب المحظورة

كتبت : ياسمين حموده - مى على
تصوير : محمود السويقى

 
دخلت قوات الامن الحرم الجامعي بالإسكندرية ، وأطلقت الغاز المسيل للدموع، علي طلاب جماعة الإخوان المسلمين، بعد اشتباكات نشبت مع بين طلاب كلية  التربية والأمن الإدارى بالجامعه ، بعد قيام طلاب الإرهابية بتحطيم البوابة الإلكترونية للكلية ،وتبادل تراشق الحجارة واستخدم أمن الكلية طفايات الحريق لمنع اعتداءات طلاب الإرهابية عليهم .

كما قامت قوات الأمن بالقبض علي 10 من طلاب  الجماعة المحظورة ، وسط حالة من الكر والفر داخل المجمع النظرى، بين طلاب الأخوان وأنصارهم من طرف، والأمن النظامي وطلاب كلية التربية وأمن الجامعة من طرف ثانى
كان طلاب جماعة الاخوان المسلمين نظموا مسيرة بالشماريخ داخل الحرم الجامعي، تنديدآ بالحكم الصادر باعدام ,, محمد بديع ,, مرشد الإخوان مرددين هتافات معادية للجيش والشرطة والقضاء .

ومن جانبة قال اللواء أمين عز الدين مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية: إن دخول قوات الأمن لجامعة الإسكندرية منذ قليل لأول مرة، جاء بناء على استغاثة من عميد الكلية لمنع الاعتداءات على منشآت الكلية والعاملين بها.

وأكد عز الدين في تصريحات خاصة أن نائب رئيس جامعة الإسكندرية قام بالاتصال بالمديرية وطلب تدخلنا للحفاظ على الأرواح خاصة بعد تزايد أعمال العنف داخل الكلية.
 
كانت قوات الأمن قد منعت الصحفيين من التصوير، وأمرتهم بالابتعاد حفاظا على أرواحهم.