الإثنين 20 مايو 2024 09:52 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

حبس قاتل الاسرة المسيحية بالاسكندرية

قرر المستشار حسام الحداد، رئيس نيابة باب شرقي، حبس خالد هاشم حسين غزال، 43 عام، استورجي موبيليات، 4 أيام علي ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بذبح 4 اشخاص من اسرة واحدة واشعال النيران بمطبخ الشقة، بسبب وجود علاقة غير شرعية من زوجة المجني عليه. 


وكشفت تحقيقات محمود حنفي، وكيل النيابة، وسكرتريا التحقيق ياسر الخواجة، ان المتهم كانت تربطه علاقة غير مشروعة بين وزوجة المجني عليه، واتفقت معها على قتل الزوج كي تتزوج منه، واتفقت الزوجة على المجيء مٌبكرًا، وان يتخفى في بلكونة الشقة، ثم جاءت شقيقة المجني عليه للإقامة لدى شقيقها، بعد خلافات مع ابنها، وجاء الجاني في الموعد، واجهزوا هو وزوجة المجني عليه بقتل شقيقة المجني عليه. 

واضافت التحقيقات ان الزوج حضر من الخارج وتناول وجبة العشاء ثم استغرق في النوم وخرج المتهم بالاشتراك مع الزوجة على تكتيفه وقتله، واتفقا معًا على كيفية التخلص من الجثتين، ثم شعرت الزوجة بتعب وطلبت من المتهم ان تدخل لتنام، ثم استغل المتهم نوم الزوجة بعد ان فكر ان تفعل نفس الأمر معه، وتقتله كما تخلصت من زوجها، فذهب بسكينة المطبخ وقام بذبحها في غرفة نومها، وحين شعر طفلها وصرخ فقتله واطمئن لوفاة الأربعة. وقام المتهم باشعال النيران بمطبخ الشقة لاخفاء معالم الجريمة وفرا هارباً، واعترف انه استولى على بعض المصوغات الخاصة بالمجني عليها شقيقة الزوج، وارشد عن المسروقات، واعترف بكيفية ارتكابه الحادث. 

كانت النيابة قد استمعت إلى أقوال عدد من الشهود الذين أكدوا أن الأسرة سورية الجنسية، وحصلت علي الجنسية المصرية، وأن الزوج كان يعيش فى هذا المنزل منذ 40 عام مع والدته المتوفية ثم تزوج وأنجب نجله ميشيل، وأنه شوهد صباح يوم الحادث وقبل نشوب الحريق بدقائق أحد الأشخاص ملثم بشال أبيض، ويرتدى جاكت جلدى أسود، يخرج مسرعًا من منزل المجني عليهم ثم شاهدنا النيران تخرج من نوافذ الشقة. 


بدأت الواقعة عندما تلقي اللواء امين عز الدين، مدير امن الاسكندرية، اخطار من المقدم هاني الوحش، رئيس مباحث قسم شرطة باب شرقي، يفيد بالعثور علي جثث عدد 4 لشخاص داخل الشقة سكنهم بالعقار رقم 2 شارع العز و نشوب حريق بالشقة. انتقل اللواء ناصر العبد، مدير ادارة البحث الجنائي، ومامور وضباط القسم وقوات الحماية المدنية وتم السيطرة علي النيران و اطفائها، تبين من المعاينة الاولية ان الشقة محل البلاغ بالطابق السادس مكونة من ثلاث حجرات ومطبخ و حمام واشتعال النيران بمطبخ الشقة. والعثور علي جثث قاطني الشقة كل من الزوج يوسف نخله طويل، 44 سنة، موظف بفندق بمدينة شرم الشيخ، مسجي علي وجهة بارضية حجرة المعيشة "مصاب بعدة طنعات بالبطن والصدر والكتف الايمن"، وزوجته عبير حنا طويل، 35 سنة، ربة منزل مسجاه علي ظهرها اعلي سرير حجرة النوم "مصابة بجرح ذبحي بالرقبة"، و نجلهما ميشيل 6 سنوات، مسجي علي ظهرة بجوار والدتة "مصاب بجرح ذبحي بالرقبة" و شقيقة الزوج مني نخلة طويل، 43 سنة، ربة منزل مسجاه علي ظهرها اعلي سرير حجرة نومها "مصابة بجرح ذبحي بالرقبة"، جميعهم يرتدون كامل ملابسهم واحتراق محتويات المطبخ بالكامل ووجود بعثرة بمحتويات الشقة، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة اخطار الادلة الجنائية لتحديد هوية مرتكبي الواقعة.