الثلاثاء 21 مايو 2024 10:53 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الجزار” بدء تفعيل وحدة متخصصة لجراحات المسالك البولية للأطفال بمستشفي القناطر الخيرية العام الصحة العالمية : تدعو إسرائيل إلى رفع القيود لإدخال المساعدات لقطاع غزة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تحتفل بعيدها الذهبي بتكريم رؤسائها السابقين و نجوم السينما المصرية . رئيس جامعة المنوفية يتفقد المعرض العلمي لطلاب كلية الطب علي هامش فعاليات المؤتمر ٢٩ للكلية بسبب ارتفاع درجة الحرارة.. اشتعال النيران في عربة قطار بضائع بقنا رئيس مدينة سفاجا يتفقد مشروعات الرصف بشوارع المدينة مصيلحي يطالب اللاعبين بالفوز في مباراة الزمالك ويعلن تكريم أبطال الكونفدرالية قطاع غزة على حافة المجاعة بسبب إغلاق المعابر وقطع الإمدادات الغذائية ”الممنوع” أغنية لـ آدم السقاط بتوقيع خالد تاج الدين وخالد عز من محل الجبن إلى ترابيزة الشاطئ.. قصة نجاح عائلة تحول مصدر رزقها بخبراتها السابقة واشنطن تأمر تل أبيب بإعادة المعدات الإعلامية لأسوشيتد برس الأمريكية في ظل إعتداء إسرائيل علي حرية الصحافة جيش الاحتلال الإسرائيلي : يجبر الطواقم الطبية على إخلاء مستشفى كمال عدوان

أهم الأخبار

تعرف على تفاصيل الاجتماع الذى دار بين شفيق و موافي بالإمارات

كشف يحيى قدري، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، عن لقاء جمع الفريق أحمد شفيق باللواء مراد موافي، رئيس جهاز المخابرات السابق بالإمارات، لبحث كيفية دعم السيسى فى انتخابات رئاسة الجمهورية. خاصة بعد أن أصبح ترشح شفيق أمرًا مستبعدًا تمامًا.
وأشار "قدرى" إلى أن شفيق قد اتفق مع موافي خلال الاجتماع على ضرورة إعلاء المصلحة العليا للوطن على المصلحة الشخصية، مؤكدًا أنه سيتم تنظيم حملة انتخابية جديدة بقيادة الجنرالين لدعم الفريق السيسى، مؤكدًا أن موافي قد قرر عقد اجتماع طارئ مع الفريق سامى عنان خلال الأسبوع المقبل لإقناعه الانسحاب والتنازل عن الترشح وضم حملته ضمن الحملة الانتخابية لشفيق، وذلك لتقديم كل سبل الدعم للسيسى الذى اختياره جاء من تفويض الشعب المصرى.
وأوضح أن الفريق أحمد شفيق أكد خلال اجتماعه مع موافي أن سبب انسحابه من الترشح هو خشية انقسام القوات المسلحة، خاصة أن كل شخص لديه مؤيدون من داخل الجيش ذاته وهذا قد يؤدى إلى ما يعرف بصراع الجنرالات, مطالبًا الفريق سامى عنان بالعمل على توحيد رؤيته مع رؤية القوات المسلحة التى تمثل لمصر العمود الفقري والذى سيؤدى أى تشتت فى أصواتها إلى تشتت فى أمن مصر كله.
واستطرد قدرى أن السبب الرئيسي وراء اجتماع موافي وشفيق هو ما تردد على لسان التحالف الوطني لدعم الشرعية، والذى أكده على صفحته عن وجود صراع بين جنرالات العسكر "شفيق وموافي وعنان وصدقي صبحى" للتسويق لأنفسهم في انتخابات الرئاسة، مضيفًا أن اللواء مراد موافي، رئيس جهاز المخابرات السابق، قام بحملة للتسويق لنفسه خارج مصر فى لقائه مع الأمريكان والأوروبيين ويقدم نفسه على أساس أنه الخيار الأمثل وأنه لم يثار حوله لغط كبير وليس لديه أي خصومة مع الإسلاميين على عكس شفيق وعنان وصبحى.
وأضاف قدرى أن شفيق قد طلب بتحويل حملته الانتخابية ومؤيديه لدعم السيسى فى مشواره، قائلا "الفريق أحمد شفيق لديه قاعدة عريضة من المؤيدين التى تتمنى لو أصبح رئيسًا للجمهورية

 

موضوعات متعلقة