السبت 18 مايو 2024 06:35 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يترأس لجنة مناقشة وحكم لرسالة دكتوراه في الإعلام الرياضي بجامعة المنصورة بحوث الصحراء يطلق الحملة الإرشادية لتحسين سلاسل قيمة محصول عباد الشمس الزيتى بمحافظة الوادي الجديد القصير والزملوط يتابعان جهود استصلاح الأراضي والحصر التصنيفي في محافظة الوادى الجديد لجنة قطاع التمريض - بالمجلس الأعلى للجامعات في رحاب جامعة المنصورة الجديدة حقيقة استبدال مواطن عملات أجنبية بأخرى محلية في مطار القاهرة يورتشيتش يعلن قائمة بيراميدز لمواجهة الإسماعيلي في الدوري حقيقة ضبط سيارات إسعاف خاصة محملة بأسلحة ثقيلة أندية الدوري التركي تتنافس على ضم لاعب آرسنال بعد رحيله الكاف يتغني بحارس الأهلي: القائد وحامي العرين أمير رمسيس: حسين فهمي كان ضد إلغاء المهرجان لكن القرار جاء من الخارج قائمة ريال مدريد أمام فياريال في الدوري الإسباني نتاشا شوفاني : التنوع الدرامي العربي يفيدنا جميعا ونحن تتكامل ولا تتنافس وانتظر عرض ترتيب خاص

اقتصاد

أوباما يختار الحاكم السابق للبنك المركزي الإسرائيلي نائبا لرئيس الاحتياطي الفيدرالي

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما،اليوم الجمعة،عن عزمه تعيين الحاكم السابق للبنك المركزي الاسرائيلي ستانلي فيشر في منصب نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وحال موافقة مجلس الشيوخ على هذا التعيين،فإن فيشر البالغ من عمر 70 عاما وحامل الجنسيتين الأميريكية والإسرائيلية سيحل محل جانيت يلين التي تتولى منصب رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اعتبارا من أول فبراير.

وقال أوباما،في بيان أصدره اليوم،إن فيشر "مشهود له على نطاق واسع بأنه أحد أهم المفكرين الاقتصاديين وأكثرهم خبرة في العالم ..أنا مقتنع بانه سيشكل فريقا مذهلا مع يلين".

وتولى فيشر النائب السابق لرئيس صندوق النقد الدولي بين عامي 1994 و2001، ادارة البنك المركزي الاسرائيلي على مدى ثماني سنوات حتى يونيو 2013،كما كان نائبا لرئيس مصرف سيتي غروب الاميركي بين عامي 2002 و2005.

كما أعلن الرئيس الأمريكي اليوم الجمعة،عن تعيين لايل براينارد التي غادرت مؤخرا منصب نائب وزير الخزانة المكلف المسائل الدولية، لاحد مناصب الحاكمية في البنك المركزي الأمريكي.

وقال اوباما:"لايل براينيارد كانت من بين اكثر مستشاري اهلا للثقة في مسائل الاقتصاد العالمي في مرحلة صعبة في البلاد ولكن ايضا للاقتصاد العالمي".

كما أبدى أوباما رغبته في تجديد ولاية جيروم باول الذي يشغل عضوية مجلس حكام الاحتياطي الفدرالي الاميركي منذ العام 2012 وتنتهي ولايته في 31 يناير الجاري.

وباول مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخزانة الأمريكية سابقا في ظل ادارة الرئيس جورج بوش الابن.