السبت 27 أبريل 2024 07:09 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. احتفالية اليوبيل الذهبي على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024م هل توافق اسرائيل علي مقترح القاهرة بأطلاق سراح 40 اسيرا مقابل وقف اطلاق النار بالصور..مارسيل خليفة وأحمد برقاوي يعلنان تفاصيل إطلاق اوبرا موسيقية جديدة عن جدارية محمود درويش جوميز يُراقب دريمز الغاني قبل موقعة كوماسي عاجل.. تعليق ناري من محمد صلاح على مشادته مع يورجن كلوب اليوم تامر عبدالمنعم في إحتفالية العندليب الأسمر: عبدالحليم حافظ هرم من أهرامات مصر لا مفر من اللعب.. كاف يرفض استئناف اتحاد العاصمة على عقوبات مباراة نهضة بركان بالكونفدرالية أزمة جديدة بين المحامين ورئيس محكمة جنايات المنصورة: ”لا وقت للعبث رفعت الجلسة ” وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار الرسالة الأخيرة من مجدي أبو المجد للاعبي الزمالك قبل مباراة الترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية مصر ترفع رصيدها إلى 6 ميداليات بالبطولة الإفريقية للجودو بنهاية اليوم الثالث وزير الخارجية الاردني الصفدي: لن نكون ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل

صحافة عالمية

إسرائيل تنشر صورا نادرة لهزيمة الجيش المصري ونكبة 48

 

نشرت اسرائيل صورا نادرة عن الأسرى المصريين في نكسة 1967 وهزيمة القوات المصرية والعربية في حرب فلسطين عام 1948، أفرجت عنها الحكومة الإسرائيلية بمناسبة الاحتفال بمرور 65 عاما على تأسيس دولة الاحتلال.

 

وتكشف تلك الصور التي نشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية اليهود منذ أن كانوا مضطهدين في أوروبا ويقتلون في أفران الغاز ابان الحرب العالمية الثانية، وحتى هجرتهم لأرض فلسطين وتكوين عصابات الهاجانا والأرجون، التي أخذت تقتل الفلسطينيين وتسرق الأراضي تحت حماية القوات البريطانية. 

 

وترصد الصور أيضا هزيمة القوات العربية في حرب 48 وهجوم العصابات الإسرائيلية التي كانت تمتلك أسلحة حديثة ومتطورة ودعما من بريطانيا على القوات المصرية التي كانت محاصرة في الفالوجة.

 

ومن أشهر الصور النادرة الاعتداء على الأسرى المصريين في نكسة 67 وتكشف بعض السور سوء المعاملة حيث تم تجريد المصريين من ملابسهم وتم طرحهم أرضا على رمال الصحراء الحارقة، بالاضافة إلى صور للطائرات المصرية التي تم تدميرها يوم 5 يونيو، وهي مرابطة في مطاراتها لم تتحرك.

موضوعات متعلقة