الإسكان تطلق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» في حدائق العاشر من رمضان
أعلنت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إطلاق التيار الكهربائي بالمراحل الخامسة والسادسة والسابعة من مشروع **الإسكان الأخضر** بمدينة حدائق العاشر من رمضان، ضمن المبادرة الرئاسية **«سكن لكل المصريين»**، في خطوة تستهدف استكمال منظومة المرافق ودعم معدلات التنفيذ بالمشروع.
وأكدت الوزيرة أن مشروع الإسكان الأخضر يعد أحد المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة وفق معايير الاستدامة البيئية وكفاءة استخدام الطاقة، بما يسهم في إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة وتحسين جودة الحياة، مشددة على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية واستكمال أعمال البنية التحتية والمرافق الأساسية.
وأوضح مسؤولو جهاز مدينة حدائق العاشر من رمضان أن تشغيل موزع التوسعة (DB10) يمثل مرحلة مهمة في استكمال التغذية الكهربائية للمشروع، بما يدعم تنفيذ الأعمال الإنشائية والخدمية، ويضمن جاهزية المشروع وفق الخطة الزمنية المقررة.
وفي السياق ذاته، تابع المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز المدينة، معدلات التنفيذ بالمشروع، والتي شملت أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، والمرافق، والطرق، وتنسيق الموقع العام، مع التأكيد على الالتزام بالمواصفات الفنية المعتمدة وجودة التنفيذ.
كما يواصل جهاز المدينة تنفيذ أعمال رفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية، وتحسين الصورة البصرية بالأحياء المختلفة، من خلال أعمال النظافة، ورفع المخلفات، وتنفيذ الأرصفة وبلاط الإنترلوك، بما يسهم في تطوير البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات داخل المدينة.
















.jpg)






