النهار
السبت 27 يونيو 2026 08:06 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمرو صدقي لـ”النهار”: مصر تمتلك مقومات هائلة للسياحة الصحية والثقافية.. ويجب الخروج من عباءة السياحة التقليدية موعد مباراة منتخب مصر للسيدات أمام أوتاوا الكندي في ربع نهائي بطولة Womens Series 3x3 بفرنسا سباق الهيمنة البحرية يشعل أخطر مواجهة آسيوية في المحيط الهندي المجلس الأعلى للنيابة الإدارية يعتمد حركة الترقيات الكبرى لمستشاري وأعضاء الهيئة منتخب ناشئات السلة يختبر جاهزيته أمام التشيك استعدادًا لكأس العالم خبير استراتيجي لـ”النهار”: المنطقة تدخل مرحلة ”الحرب غير المقصودة” وسط تصاعد الاشتباك الأمريكي الإيراني رسالة دكتوراة بعين شمس حول ”تطوير المدارس الخضراء المستدامة” ومنح الباحث درجة الدكتوراة بامتياز قبل ذروة الموسم الصيفي.. سلامة الغذاء تكثف حملاتها بالساحل الشمالي إسلام صادق: تواجد صلاح حتى الدقيقة الأخيرة يضمن للفراعنة بطاقة العبور أمام أستراليا:- سقوط أول استجواب في برلمان 2026.. حفظ استجواب البترول قبل مناقشته رسميً إسلام صادق: تواجد صلاح حتى الدقيقة الأخيرة يضمن للفراعنة بطاقة العبور أمام أستراليا:- الباسوسي: روسيا لم تبنى صناعة في مصر فقط بل وثقافة

تقارير ومتابعات

الهيئة الإنجيلية تطلق مبادرات لخدمة 5000 مواطن في أسيوط بحضور المحافظ ورئيس الطائفة

استقبل اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بديوان عام المحافظة، حيث شهد الجانبان تسليم عدد 30 كرسيًا متحركًا، وإطلاق حزمة من المبادرات التنموية المتكاملة لخدمة 5000 مواطن وأسرهم بشكل مباشر، في إطار تعزيز الشراكة بين الدولة والمجتمع المدني، ودعم جهود التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور قيادات المحافظة، وقيادات الطائفة الإنجيلية، والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ومن بينهم القس موسى إقلاديوس، رئيس سنودس النيل الإنجيلي، والقس ماجد كرم، الأمين العام لمجلس المؤسسات التعليمية بسنودس النيل الإنجيلي، والقس مارتن إلياس، رئيس مجمع أسيوط الإنجيلي، وسميرة لوقا، رئيس قطاع الحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية، و سوزان صدقي، رئيس قطاع التنمية بالهيئة.

القس أندريه زكي: تكامل الدولة والمجتمع المدني هو الطريق لبناء مستقبل أكثر استدامة

وخلال اللقاء، أكد الدكتور القس أندريه زكي أن الشراكة بين الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ومحافظة أسيوط تمثل نموذجًا ناجحًا للتعاون بين المجتمع المدني ومؤسسات الدولة، مشددًا على أن تكامل الأدوار هو السبيل الأمثل لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة، خاصة في محافظات الصعيد.

وأشاد رئيس الطائفة الإنجيلية بما تشهده محافظة أسيوط من تطور كبير تحت قيادة المحافظ، مؤكدًا أن هذا التطور يعكس الجهود المبذولة في دعم المشروعات التنموية، وتحسين مستوى الخدمات، وتعزيز جودة حياة المواطنين.

اللواء هشام أبو النصر: نثمّن دور الهيئة القبطية الإنجيلية كشريك فاعل في دعم خطط التنمية

من جانبه، ثمّن اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، الدور التنموي الذي تقوم به الهيئة القبطية الإنجيلية، مؤكدًا أن مساهماتها مؤثرة وفعالة داخل المجتمع المصري، ولا سيما في محافظة أسيوط، بما يتماشى مع رؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التنمية المستدامة. وأكد المحافظ دعم المحافظة لكافة المبادرات الجادة التي تستهدف تحسين مستوى الخدمات في مجالات الصحة، والتعليم، والتمكين الاقتصادي، خاصة للفئات الأولى بالرعاية.

موضوعات متعلقة