النهار
الخميس 25 يونيو 2026 04:05 صـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
من وحدات طب الأسرة للمستشفيات.. 27 منشأة صحية تعبر بوابة الاعتماد والجودة الصحة: الإقلاع عن التدخين أفضل قرار لصحتك حتى مع احتمالية زيادة الوزن أزمات متلاحقة تضرب «جوستاف روسي».. شكاوى من تأخر العلاج ونقص الأدوية وضعف المتابعة البرازيل يقدم على اسكتلندا بهدفين في الشوط الأول بمونديال 2026 المغرب ينهي الشوط الأول بالتعادل مع هايتي 2-2 في كأس العالم ضربة مفاجئة في ليل المنوفية.. وكيل الصحة يطيح بالمقصرين ويكافئ المخلصين 6 ساعات داخل غرفة العمليات.. تفاصيل مأساوية لوفاة أم بعد الولادة في شبرا الخيمة حملة ليلية خاطفة تضرب العشوائيات في شوارع شبرا الخيمة التشكيل المتوقع لـ منتخب البرازيل أمام إسكتلندا القنوات الناقلة بكأس العالم 2026 رئيس جامعة بنها يتابع تنفيذ المستشفى الجامعي الجديد.. صرح طبي ضخم على أحدث مستوى بعد أزمة الإعتداء على طبيبة الأسنان.. الصحة: لن نتهاون مع أي إساءة للأطقم الطبية 13 طن دواجن فاسدة داخل أكياس مجازر.. حملة مفاجئة تكشف المستور في شبرا الخيمة

أهم الأخبار

ظهور عمال دون معدات أمان في إزالة كوبري السيدة عائشة تثير الجدل.. والمقاول المنفذ يرد… خاص

صحفي النهار خلال حديثه مع المقاول
صحفي النهار خلال حديثه مع المقاول

أثارت صور متداولة من موقع أعمال فك وإزالة كوبري السيدة عائشة حالة من الجدل خلال الأيام الماضية، بعد ظهور عدد من العمال أثناء تنفيذ الأعمال دون ارتداء معدات السلامة المهنية الكاملة، ما دفع رواد مواقع التواصل إلى التساؤل بشأن إجراءات الحماية داخل موقع المشروع.

الصور أعادت فتح ملف اشتراطات السلامة المهنية في مواقع العمل الكبرى، خاصة في المشروعات التي تتضمن أعمال تفكيك ثقيلة، تتطلب تجهيزات حماية صارمة للعمال.

وفي أول رد له على الواقعة، قال أحمد خالد السيد، المقاول المنفذ للمشروع، إن الصور المتداولة تعود إلى بداية انطلاق الأعمال، قبل انتظام منظومة العمل داخل الموقع، مؤكدًا أنه جرى لاحقًا إلزام جميع العمال بارتداء الأحذية الواقية والخوذ ومعدات الأمان.

وأوضح السيد، في تصريحات لـ«النهار» من داخل موقع العمل، أن الشركة شددت إجراءات الأمن الصناعي فور ملاحظة المخالفة، مشيرًا إلى أن طبيعة المشروع تفرض درجة عالية من الانضباط لحماية العمال أثناء تنفيذ عمليات الفك.

وأضاف أن هناك متابعة ميدانية مستمرة للتأكد من التزام فرق العمل بإجراءات السلامة المهنية، مؤكدًا أن الحفاظ على أرواح العمال يمثل أولوية لا يمكن التهاون فيها.

وتأتي أعمال إزالة كوبري السيدة عائشة ضمن خطة تطوير شاملة تستهدف إعادة تنظيم المنطقة مروريًا وعمرانيًا، بعد سنوات من الانتقادات المرتبطة بالكوبري القديم، مع تشغيل محاور بديلة لتخفيف الضغط على الحركة المرورية في محيط المنطقة.

إزالة كوبري السيدة عائشة-تطوير منطقة السيدة عائشة-محافظة القاهرة

موضوعات متعلقة