النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 11:02 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشهم 23 سيارة.. عبدالناصر زيدان يكشف تفاصيل حادث نفق السلام رئيس جامعة الأزهر لـ عبدالناصر زيدان: ليس كل أزهري صالح للإفتاء عبدالناصر زيدان: لولا توجيهات الرئيس السيسي لما رأينا حسام حسن مدربًا للمنتخب.. والجماهير تدعم العميد عبدالناصر زيدان: عربات الشاي في الطرق ”مشاريع موت”.. وحدائق الأهرام قنبلة موقوتة بسبب الإهمال تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج

عربي ودولي

زوارق إيرانية تعترض ناقلة نفط أميركية في مضيق هرمز

 زوارق إيرانية تعترض ناقلة نفط أميركية في مضيق هرمز .
زوارق إيرانية تعترض ناقلة نفط أميركية في مضيق هرمز .

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الثلاثاء، أن زوارق حربية إيرانية اقتربت من ناقلة نفط أميركية في مضيق هرمز في وقت مبكر من صباح اليوم، وأمرت السفينة بالتوقف، في خطوة وُصفت بـ"الاستفزازية"، وذلك في وقت تعزّز فيه واشنطن وجودها العسكري في المنطقة تحسبا لضربة محتملة على إيران.

وذكرت شركة "فانغارد تك" المتخصصة في الأمن البحري، في رسالة وُجّهت إلى عملائها، أن ستة زوارق حربية إيرانية مزوّدة بمدافع عيار 50 اقتربت من ناقلة النفط أثناء دخولها الممر المائي الاستراتيجي، وأمرت السفينة بإيقاف محركاتها والاستعداد للصعود إليها.

وأضافت الشركة أن الناقلة زادت سرعتها بدل الامتثال للأوامر، قبل أن ترافقها لاحقا سفينة حربية أميركية حتى الوصول إلى بر الأمان.

وأكد مسؤولون أميركيون أن زوارق إيرانية مسلّحة حاولت إيقاف سفينة ترفع العلم الأميركي، مشيرين إلى أنه جرى تأمين مرافقتها بنجاح.

وقال مصدر بحري ‌ومسؤول أميركي لوكالة رويترز إن ​السفينة تحمل اسم "ستينا إمبيراتيف" وترفع علم أميركا.

وكانت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية قد نقلت عن مسؤولين إيرانيين لم تذكر أسماءهم قولهم في وقت ‍سابق ⁠الثلاثاء إن سفينة دخلت المياه الإقليمية الإيرانية دون الحصول ‍على التصاريح اللازمة، مما أدى إلى تحذيرها لكنها غادرت المنطقة "دون وقوع أي حدث أمني خاص".

​وذكرت "فانغارد" أن السفينة لم تدخل ​المياه الإقليمية ‍الإيرانية.

يأتي ذلك فيما أعلن الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، الثلاثاء، أنه كلّف وزير خارجيته عباس عراقجي تمثيل طهران في مفاوضات نووية مباشرة مع الولايات المتحدة، بعد أن هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعواقب "سيئة" في حال عدم التوصل إلى اتفاق.

وكتب بزشكيان في منشور عبر منصة إكس: "أصدرتُ تعليماتي لوزير خارجيتي، شرط توفر بيئة مناسبة خالية من التهديدات والتوقعات غير المنطقية، لمتابعة مفاوضات عادلة ومنصفة".

وأشار إلى أن المحادثات ستُعقد "في إطار المصالح الوطنية" لطهران.

ويمثل هذا الإعلان تحولا كبيرا في موقف الرئيس الإصلاحي، الذي كان قد حذر الإيرانيين على مدى أسابيع من أن الاضطرابات في بلاده خرجت إلى حد بعيد عن نطاق سيطرته.

وأكد مسؤولون أميركيون أن زوارق إيرانية مسلّحة حاولت إيقاف سفينة ترفع العلم الأميركي، مشيرين إلى أنه جرى تأمين مرافقتها بنجاح.

وقال مصدر بحري ‌ومسؤول أميركي لوكالة رويترز إن ​السفينة تحمل اسم "ستينا إمبيراتيف" وترفع علم أميركا.

وكانت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية قد نقلت عن مسؤولين إيرانيين لم تذكر أسماءهم قولهم في وقت ‍سابق ⁠الثلاثاء إن سفينة دخلت المياه الإقليمية الإيرانية دون الحصول على التصاريح اللازمة، مما أدى إلى تحذيرها لكنها غادرت المنطقة "دون وقوع أي حدث أمني خاص".

​وذكرت "فانغارد" أن السفينة لم تدخل ​المياه الإقليمية ‍الإيرانية.

يأتي ذلك فيما أعلن الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، الثلاثاء، أنه كلّف وزير خارجيته عباس عراقجي تمثيل طهران في مفاوضات نووية مباشرة مع الولايات المتحدة، بعد أن هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعواقب "سيئة" في حال عدم التوصل إلى اتفاق.

وكتب بزشكيان في منشور عبر منصة إكس: "أصدرتُ تعليماتي لوزير خارجيتي، شرط توفر بيئة مناسبة خالية من التهديدات والتوقعات غير المنطقية، لمتابعة مفاوضات عادلة ومنصفة".

وأشار إلى أن المحادثات ستُعقد "في إطار المصالح الوطنية" لطهران.

ويمثل هذا الإعلان تحولا كبيرا في موقف الرئيس الإصلاحي، الذي كان قد حذر الإيرانيين على مدى أسابيع من أن الاضطرابات في بلاده خرجت إلى حد بعيد عن نطاق سيطرته.

وأكد مسؤولون أميركيون أن زوارق إيرانية مسلّحة حاولت إيقاف سفينة ترفع العلم الأميركي، مشيرين إلى أنه جرى تأمين مرافقتها بنجاح.

وقال مصدر بحري ‌ومسؤول أميركي لوكالة رويترز إن ​السفينة تحمل اسم "ستينا إمبيراتيف" وترفع علم أميركا.

وكانت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية قد نقلت عن مسؤولين إيرانيين لم تذكر أسماءهم قولهم في وقت ‍سابق ⁠الثلاثاء إن سفينة دخلت المياه الإقليمية الإيرانية دون الحصول على التصاريح اللازمة، مما أدى إلى تحذيرها لكنها غادرت المنطقة "دون وقوع أي حدث أمني خاص".

​وذكرت "فانغارد" أن السفينة لم تدخل ​المياه الإقليمية ‍الإيرانية.

يأتي ذلك فيما أعلن الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، الثلاثاء، أنه كلّف وزير خارجيته عباس عراقجي تمثيل طهران في مفاوضات نووية مباشرة مع الولايات المتحدة، بعد أن هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعواقب "سيئة" في حال عدم التوصل إلى اتفاق.

وكتب بزشكيان في منشور عبر منصة إكس: "أصدرتُ تعليماتي لوزير خارجيتي، شرط توفر بيئة مناسبة خالية من التهديدات والتوقعات غير المنطقية، لمتابعة مفاوضات عادلة ومنصفة".

وأشار إلى أن المحادثات ستُعقد "في إطار المصالح الوطنية" لطهران.

ويمثل هذا الإعلان تحولا كبيرا في موقف الرئيس الإصلاحي، الذي كان قد حذر الإيرانيين على مدى أسابيع من أن الاضطرابات في بلاده خرجت إلى حد بعيد عن نطاق سيطرته.