النهار
الأحد 14 يونيو 2026 01:05 مـ 28 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اختبارات سيتى كلوب تصل طنطا لإنتقاء الموهوبين..وتطبيق الكارت الذهبى لأول مرة فى اختيار المميزين كثافات مرورية بالقاهرة والجيزة صباح الأحد.. وانتشار أمني لتسيير الحركة “المسلماني” يستقبل وزير المالية أحمد كجوك قبل بدء صالون ماسبيرو الثقافي التصوير بدون إذن جريمة.. كيف تحمي نفسك من انتهاك الخصوصية على مواقع التواصل؟ الأرصاد: حار نهارًا معتدل ليلًا والعظمى بالقاهرة تسجل 34 درجة مولوا الإرهاب.. محاكمة 97 متهما بقضية ”خلية مدينة نصر” عرضوا سلامة المجتمع للخطر.. محاكمة 30 متهما بقضية خلية الدعم المالى الانضمام لجماعة إرهابية.. محاكمة 63 متهما بخلية الهيكل الإدارى للإخوان أمن الإسماعيلية يضبط السيارة المتسببة في حادث الفنان محمد مرزبان رادار المرور يضبط 1011 سيارة بسرعة جنونية خلال 24 ساعة ترتيب المجموعة الثاللثة بعد تعادل البرازيل أمام المغرب بكأس العالم 2026 اسكتلندا تهزم هايتي وتعتلي صدارة المجموعة الثالثة في مونديال 2026

تقارير ومتابعات

الصحة: تقديم 31.2 مليون خدمة علاجية بمنشآت محافظة الجيزة خلال عام 2025

الرعاية الصحية
الرعاية الصحية

أعلنت وزارة الصحة والسكان تقديم 31 مليونًا و288 ألفًا و97 خدمة طبية من خلال مستشفيات ومراكز الرعاية الأولية بمحافظة الجيزة خلال عام 2025، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، ورؤية مصر 2030 لتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن المستشفيات الـ21 قدمت 5 ملايين و793 ألفًا و696 خدمة، شملت الاستقبال والطوارئ والعمليات الجراحية والرعايات المركزة والحضانات والغسيل الكلوي والعلاج الطبيعي، إلى جانب 3 ملايين و934 ألفًا و742 مستفيدًا من العيادات الصباحية، و406 آلاف و597 من العيادات المسائية. كما تم تقديم 14,275 خدمة عبر التشخيص عن بُعد، و79 قافلة علاجية استفاد منها 62 ألفًا و596 مواطنًا في المناطق الأكثر احتياجًا.

أما مراكز ووحدات الرعاية الأولية، فقد قدمت 10 ملايين و406 آلاف و426 خدمة، تضمنت الاستقبال والعيادات والعلاج الطبيعي والمعامل وتنظيم الأسرة، مع تفعيل 17 عيادة مسائية، وتطوير 51 وحدة صحية، واعتماد 10 وحدات من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

وفي إطار المبادرات الرئاسية، تم تقديم 15 مليونًا و87 ألفًا و975 خدمة لجميع الفئات العمرية، لتعزيز الوقاية والحفاظ على الصحة العامة.

شهدت المستشفيات تطورًا ملحوظًا في البنية التحتية والتجهيزات الحديثة، بإضافة 92 سرير رعاية مركزة، واستحداث خدمات جديدة مثل تشغيل أجهزة الماموجرام والأشعة المقطعية، وتفعيل التشخيص عن بُعد، وبرامج مكافحة المضادات الحيوية، إلى جانب تجهيز أقسام الرعاية المركزة للقلب والأطفال، وتوفير أجهزة حديثة للعلاج الطبيعي والمعامل، وافتتاح وحدات غسيل كلوي وغرف عمليات جديدة بعدد من المستشفيات الرئيسية.

وأكد الدكتور إسحق جميل، وكيل وزارة الصحة بالجيزة، قرب افتتاح مستشفى بولاق العام كأكبر صرح طبي مجهز، مع تكثيف التدريب المهني للكوادر الطبية، وتفعيل الحملات التوعوية، والحملات الرقابية على المنشآت غير الحكومية لضمان الالتزام بمعايير الجودة والسلامة.

موضوعات متعلقة