النهار
الثلاثاء 16 يونيو 2026 03:45 مـ 30 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقيد بالحبال ومصاب بعدة طعنات.. العثور على جثة شخص مجهول في ترعة المريوطية بالبدرشين في يومها العالمي.. منال عوض تؤكد التزام مصر بحماية السلاحف البحرية إحالة عامل نظافة بمدرسة للمفتي لخطفة طفل وهتك عرضه بالدقي شعبة المستوردين: تطوير الموانئ يعزز تنافسية الصادرات المصرية ضبط 4 متهمين بحوزتهم ”البودر والآيس” في عين شمس.. والداخلية تكشف تفاصيل نشاطهم الإجرامي رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: ندعو لمزيد من التقدم والسلام لمصر فريق تركي صاعد يدخل سباق التعاقد مع مصطفى محمد مفاجاه مدوية ماذا يحدث في مستشفي الشاطبي بالإسكندرية.. طبيبة تكشف ممارسات صادمة في قسم النساء طلعت يوسف ينتقد عمر مرموش بعد مباراة بلجيكا: “يفقد الكرة بشكل مبالغ فيه” نقابة الأطباء: لم نتلق شكاوى رسمية موثقة عن وقائع بمستشفى الشاطبي وندعو من يمتلك معلومات أو أدلة تقديمها للنقابة أو النيابة العامة الداخلية تلقي القبض علي متهم سرقة هاتف محمول من عامل بمسجد بمدينة نصر القبض علي المتهمين بأعمال البلطجة والعنف من سائقَي التوكتوك تجاه مسن بالمطرية بسبب أولوية المرور

المحافظات

العبور تواجه خطر السعار.. تطعيم 100 كلب ضال ضمن خطة شاملة لحماية الصحة العامة

في إطار الجهود المكثفة لمواجهة المخاطر الصحية والبيئية، وتنفيذًا لخطة الدولة للحد من انتشار الأمراض المشتركة، شهدت مدينة العبور تنفيذ حملة موسعة لتطعيم الكلاب الضالة ضد مرض السعار، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وجرى تنفيذ الحملة بالتنسيق بين إدارة التنمية والبيئة بجهاز مدينة العبور، وبالاستعانة بمديرية الطب البيطري بالقليوبية، وبمشاركة فعالة من المجتمع المدني، حيث استهدفت الحملة الحي الأول، وذلك ضمن خطة شاملة لتغطية مختلف أحياء المدينة تباعًا.

وأسفرت الحملة عن تطعيم عدد 100 كلب ضال باستخدام الأمصال المعتمدة، مع اتخاذ كافة الإجراءات البيطرية والوقائية اللازمة، بما يضمن تحقيق أعلى معدلات الأمان الصحي والوقاية من الأمراض.

وأكد المهندس تامر جبر، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أن هذه الحملات تأتي ضمن خطة دورية ومستدامة للتعامل الحضاري والآمن مع ظاهرة الكلاب الضالة، بما يحقق التوازن بين الحفاظ على الصحة العامة والالتزام بالبعد الإنساني.

وشدد رئيس الجهاز على استمرار المتابعة الميدانية والتنسيق الكامل بين الجهات المعنية، مع تكثيف حملات التطعيم بمختلف أحياء المدينة خلال الفترة المقبلة، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين.