النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 03:05 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مكالمة احتيالية.. تقود لسقوط نصاب محترف في قبضة الأمن موعد النظر فى استئناف الزمالك على قرار الإيقاف التأديبى غدًا.. دراما ”الأعلى للإعلام” تجتمع لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني التعليم تعلن عن تقرير غرفة العمليات ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين خلاف على الأجرة يتحول إلى اشتباك دموي.. وإصابة طفلة في بني سويف وزير الاستثمار يقود حوارًا موسعًا مع أعضاء جمعية الاستثمار المباشر بمشاركة 50 مؤسسة الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو لحظات رعب لمعلمي بني سويف.. انفجار إطار أتوبيس أثناء التوجه للجان الثانوية العامة سلسلة مقاهي بنيويورك ترفض دخول النائب أمريكي مؤيد لإسرائيل.. ماذا حدث؟ ماذا حدث في بركة لينكولن التذكارية الشهيرة في العاصمة واشنطن؟ سيناريوهات مطروحة لخلافة ستارمر بعد استقالته من رئاسة الوزراء

اقتصاد

وزير الإسكان يوجه مسئولى جهات الوزارة بسرعة إنهاء المشروعات التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر

وزير الإسكان
وزير الإسكان

وجه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى جهات الوزارة المختلفة، بسرعة إنهاء المشروعات التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر، والالتزام بالمواعيد المحددة للتنفيذ، وخاصة مشروعات المبادرات الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، و"سكن لكل المصريين"، ومشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحى.

جاء ذلك خلال اجتماعه الدورى، مع عدد من أعضاء البرلمان بمجلسيه "النواب والشيوخ" لبحث مطالب دوائرهم الانتخاببة، فيما يتعلق بمشروعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحى وغيرها من مجالات عمل وزارة الإسكان، وذلك بحضور مسئولى الوزارة والجهات التنفيذية التابعة لها.

وخلال الاجتماع، تقدم أعضاء البرلمان، بالشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على توجيهاته والتى أثمرت عن إلغاء العمل بالاشتراطات البنائية الصادرة فى عام 2021، والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، وذلك استكمالاً للجهود المبذولة لتبسيط واختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء فى نطاق مدن وحدات الإدارة المحلية لتخفيف العبء عن المواطنين ودعم حركة العمران.

وقال أحد أعضاء مجلس النواب عن محافظة بنى سويف، إنه جاء اليوم لتقديم الشكر للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، على توجيهاته لحل مشكلة إحدى محطات الصرف الصحى ورافعها، والتى تأخر الانتهاء من تنفيذها لمدة طويلة، ولكن بتوجيهات الوزير، تم تكثيف معدلات العمل بها خلال الشهور الـ3 الماضية، وتم إنهاؤها، وجار اطلاق التيار الكهربائي لتشغيلها، كما تقدمت إحدى منظمات المجتمع المدنى لتنفيذ الوصلات المنزلية فى 3 قرى تخدمها المحطة.

موضوعات متعلقة