النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 06:21 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

صحة ومرأة

الصحة: افتتاح وحدة العلاج الطبيعي للأطفال بمستشفى الصدر ببني سويف

الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

افتتحت وزارة الصحة والسكان، وحدة العلاج الطبيعي للأطفال بمستشفى الصدر بمحافظة بني سويف وقسماً للعلاج الطبيعي بمركز طب اسرة هربيط بابو كبير بمحافظة الشرقية خلال شهر يوليو الماضي 2024، وذلك في إطار التوسع في خدمات العلاج الطبيعي لدعم مرضى التأهيل الحركى وذوي الهمم والقدرات الخاصة وحرصها علي رعايتهم وتأهيلهم.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن أقسام العلاج الطبيعي في المستشفيات تعتبر من الأقسام الحيوية التي تسهم في تقديم رعاية صحية متكاملة للمرضى، و يتم فيها تطبيق التقنيات الحديثة لتحسين حالة المرضى من خلال التمارين العلاجية والعلاج اليدوي والكهربائى، و ذلك عن طريق تقييم وتطوير خطة العلاج لكل مريض حسب حالته لتحسين وتسريع عملية الشفاء والتأهيل بعد الإصابات أو الجراحات.

وأضاف "عبدالغفار" أنه في إطار خطة الوزارة لتجديد وتحديث أجهزة العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية، تم استحداث أجهزة العلاج الطبيعي ومن ضمنها جهاز الموجات فوق الصوتية وجهاز مساج وجهاز هيلث ترونيك بوحدات بني سليمان والإسكان وبوحدة جزيرة المساعدة بمحافظة بني سويف، فى اطار توفير خدمة علاجية ذات جودة طبية ملائمة.

ومن جانبه قال الدكتور بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي، إنه يتم المرور بشكل دوري على أقسام العلاج الطبيعي بالمستشفيات لتلافي السلبيات والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمرضى، حيث تم المرور خلال شهر يوليو الماضي على أقسام العلاج الطبيعي بمستشفيات الفيوم العام وحميات الفيوم بمحافظة الفيوم والزقازيق العام وصدر الزقازيق ومنيا القمح بمحافظة الشرقية، وام المصريين وبولاق العام بمحافظة الجيزة.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد زيدان رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، الى تنفيذ 35 يوم علمي لأخصائيي العلاج الطبيعي بالمستشفيات بمحافظات الدقهلية والبحر الأحمر وأسيوط وبني سويف، للاطلاع على أحدث استراتيجيات العلاج الطبيعي المتبعة، والأبحاث الحديثة في مجال العلاج الطبيعي، وبالتالي رفع مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.

موضوعات متعلقة