النهار
السبت 27 يونيو 2026 02:55 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

المحافظات

خلال احتفالية تخرجهم

.«النعماني» يعلن عن تعيين ٢٦ معيدا من خريجي كلية الزراعة بسوهاج

الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج
الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن بتعيين ٢٦ معيد من خريجي الدفعة الفضية بكلية الزراعة بالجامعة ، لاستكمال الهيكل الأكاديمي بمختلف أقسام الكلية، متمنياً لهم مستقبل باهر وحياة مشرقة مليئة بالنجاحات.

جاء ذلك خلال احتفالية اليوبيل الفضي لكلية الزراعة وتخريج الدفعة الخامسة والعشرون للعام الجامعي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، والتي شهدها الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور عبدالناصر يس، والدكتور خالد عمران، نواب رئيس الجامعة، والدكتور خلف همام عميد الكلية، والمهندس مختار علام نقيب الزراعيين بالمحافظة، والدكتور هاني أحمد فؤاد والدكتور زينهم شيخون، والدكتور أبو الحمد السيد وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام ومديري الوحدات ومسئولي الإدارات، واللواء طارق حافظ مدير الأمن الجامعي، إضافة إلى حضور نخبة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بمختلف الكليات، وأولياء أمور الخريجين، وذلك بمركز المؤتمرات الدولي بالمقر الجديد للجامعة،

وبهذه المناسبة، هنأ رئيس الجامعة، جميع منسوبي كلية الزراعة على مرور ٢٥ عاماً من العطاء والعمل الجاد للوصول إلى تلك المكانة المرموقة التي تحتلها بين كليات الجامعة، وخاصة فى مجالات البحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، موجهاً خالص تحياته وشكره لقيادات الكلية وروادها السابقين والحاليين، الذين تأسست الكلية على اكتافهم ولم يدخروا الجهد والوقت فى سبيل دعمها وتقدمها عبر رحلة طويلة من العمل والإصرار، متمنياً أن تستمر الكلية فى ازدهارها وتقدمها لتحقيق المزيد من الإنجازات على كافة المستويات والقطاعات، موجهاً التهنئة لجميع خريجي الكلية، واعداََ بدعم ومساندة الخريجين على إيجاد فرص العمل المناسبة لهم، من خلال التواصل والتعاون المستمر بين الجامعة ووزارة الزراعة وكافة المؤسسات المدنية والحكومية.

وقال الدكتور عبدالناصر يس، إن احتفالية تخريج دفعة اليوبيل الفضي لكلية الزراعة تعد بمثابة تكريم ورد الفضل لأهله، أصحاب البصمة الأولى فى نشأة وتطور الكلية، بالإضافة إلى تكريم خريجي الكلية على تفوقهم واجتيازهم سنوات الدراسة وتخطي كافة العقبات بكل إصرار وتحدي، ودورهم الهام من خلال أبحاثهم العلمية وأفكارهم الخلاقة المبدعة التى ساهمت فى النهوض بمختلف المجالات الزراعية، ودعم الاقتصاد الوطني، وتحسين الإنتاجية لتوفير الأمن الغذائي القومي، مطالباََ الخريجين بمواصلة العلم واستكمال دراستهم العليا لزيادة خبراتهم العلمية بما يؤهلهم للمنافسة فى سوق العمل المحلي والإقليمى بقوة وبشكل احترافي.

ومن جانبه، قدم الدكتور خلف همام، خالص تهانيه القلبية لأبنائه خريجي دفعة اليوبيل الفضي، لاتمامهم مرحلة التعليم الجامعي، والانطلاق نحو مرحلة هامة من حياتهم العملية، موجهاً التهنئة لأولياء الأمور على احتفالهم بيوم جني حصاد ما زرعوه خلال سنوات الدراسة الطويلة والشاقة، وتحملهم الصعاب ومساندة أبنائهم ليتجاوزوا الدراسة الجامعية على أكمل وجه، مؤكداً على أن إدارة الكلية تبذل جهود حثيثة لضمان استمرارية تقديم الخدمات التعليمية لطلابها على أعلى مستوى من الجودة، إلى جانب تشجيع الابتكار والإبداع لدى الطلاب الموهوبين والمتميزين الذين يمتلكون أفكار بحثية تطبيقية قادرة على حل المشكلات المجتمعية التى تواجه القطاع الزراعي.

جدير بالذكر أن الاحتفالية تضمنت العديد من الفقرات الفنية ومنها إلقاء الشعر، ورقصة التنورة، وعزف جماعي مقدم من طلاب كلية التربية النوعية، وفى نهاية الحفل كرم رئيس الجامعة أوائل خريجي الدفعة الأولى بالكلية، والتقط معهم الصور التذكارية، كما تم تبادل دروع اليوبيل الفضي مع رئيس الجامعة والنواب وعميد الكلية، وتم تكريم اللجنة المنظمة للحفل، وأخيراً تكريم خريجي الدفعة الفضية.

موضوعات متعلقة