النهار
السبت 20 يوليو 2024 12:39 مـ 14 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف إلى تفاصيل 11 ورشة مسرحية بثاني دورات مهرجان ليالي مسرح الصحراء بالجزائر أبو طالب: نجاح مبادرة المهندسين المصريين لدعم الصناعة الوطنية شهادة ثقة في المنتدى 5 فئات.. مهرجان القاهرة يدعم السينما العربية بجوائز قيمتها 25 ألف دولار اليوم.. ”طبلة الست” في ضيافه شريف مدكور في مهرجان العلمين ماجدة الرومى فى ختام حفل العلمين: مصر بلد جميلة تعرف على شرط دخول حفل كايروكي بالعلمين وأسعار التذاكر تركي آل الشيخ يعلن إطلاق جائزة القلم الذهبي للرواية.. ما القصة؟ مسرحية ”لو كانوا مكاننا” لدعم القضية الفلسطينية بمصر الجديدة إكرامي الشحات : من أخطأ في حق رمضان صبحي عليه الاعتذار منافسات قوية بالدوري المصري ومواجهات أوروبية .. إليكم جدول مباريات اليوم والقنوات الناقلة انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التعليم بالمنوفية لامتحانات الثانوية العامة في يومها الأخير محافظ الفيوم يناقش مع وفد مؤسسة ”أزهري” آليات استكمال كليات فرع جامعة الأزهر

تقارير ومتابعات

دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة بجامعة عين شمس

جامعة عين شمس تنظم دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة
جامعة عين شمس تنظم دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة

انطلاقاً من الاهتمام الكبير بتعلم لغة الإشارة والبحث عن آليات وطرق لتعلمها نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة عين شمس دورة تدريبية "لتعليم لغة الإشارة" وهي وسيلة التواصل التي يستخدمها ذوي الاحتياجات الخاصة واستهدف التدريب طلاب الجامعة والمتطوعين بالوحدة.


وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، وإشراف الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات، الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بقاعات التدريب في مبنى الابتكار بالجامعة (ihub)

بهدف نشر ثقافة الدمج بين الطلاب ذوى الهمم وباقي طلاب الجامعة، بإشراف وتنسيق الدكتورة نيڤين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع الابتكار والتدريب بالجامعة.

وإعداد وتنفيذ عبدالرحمن فوزى مسؤل ومنسق وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، وآية ونيس مسؤول التوعية بوحدة التضامن الاجتماعي بجامعة عين شمس.
والقائم على التدريب بالكورس، نرمين كاميل مترجمة ومدربة لغة الإشارة.

وقد أشار عبدالرحمن فوزى إلى أهداف الوحدة فى محور التوعية والتطوع وبنك التطوع المصرى و تقديم خدمات للطلاب في مختلف المجالات وتقديم العديد من الدورات التدريبية ومن ضمن خدمات التى تقدمها الوحده تسديد مصروفات الطلاب الغير قادرين وذوى الهمم وطلاب تكافل وكرامه ، وتقديم أجهزة تعويضية لطلاب ذوى الإعاقة.

وتناولت الورشة تعلم الحروف العربية بلغة الأشارة من الألف إلى الياء" والمأكولات وتم عمل حلقة نقاشية بلغة الإشارة بين الطالب و تعلم التحيات والتمييز بين الألوان و تطبيق عملي للحوار وكيفية السؤال والرد.

كما شارك بحضور الكورس عدد ما يقرب عن حوالى 60 طالب من مختلف الكليات ومجموعة من المتطوعين الفعالين بالوحدة.

وفي الختام تم فتح حوار من قبل عبدالرحمن فوزى مع الطلبة للرد على استفساراتهم عن التطوع وتحديداً تعريفهم عن بنك التطوع المصري والانشطة التى تقدمها وحدة التضامن بجامعة عين شمس.

موضوعات متعلقة