النهار
الأحد 21 يوليو 2024 07:52 مـ 15 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

مبهراً الجميع... فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولى الأول القسطرة المخية بجامعة عين شمس

شارك فريق من جامعة المنصورة بقيادة الدكتور وسام فتحي، أستاذ المخ والأعصاب والقسطرة المخية بكلية طب المنصورة، في المؤتمر الدولي الأول للقسطرة المخية بجامعة عين شمس وقدم الفريق خلال المؤتمر عرضًا حيًا على الهواء مباشرة لعملية قسطرة مخية لمريض يعاني من تمدد شرياني في المخ حيث نجح الفريق في غلق التمدد الشرياني بنجاح تام على الهواء، مما شكل إنجازًا طبيًا بارزًا وفريدًا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، منافسًا بذلك ما يتم تقديمه في المؤتمرات الأوروبية المماثلة.

كما يعد هذا الإنجاز دليلاً قاطعًا على كفاءة وقدرة فريق القسطرة المخية بكلية طب المنصورة تحت قيادة الدكتور وسام فتحي، الذي يُعتبر مؤسس تخصص القسطرة المخية في الجامعة وأثبت الفريق من خلال هذه التجربة المثيرة قدرته على مواجهة التحديات الطبية والقيام بعمليات ناجحة تعكس مستوىً عالٍ من الاحترافية والتميز في هذا المجال الطبي الحيوي.

كما يعد الدكتور وسام فتحي من رواد تخصص القسطرة المخية على مستوى جمهورية مصر العربية والشرق الأوسط، وقد ساهمت مهاراته وإبداعاته الطبية في تعزيز مكانة جامعة المنصورة على الساحة الطبية الدولية كما إن نجاح هذه العملية القسطرة المخية الحية يعكس التطور الكبير في القدرات الطبية والتقنية لفريق القسطرة بجامعة المنصورة، ويعزز من سمعتها كمؤسسة تعليمية وطبية رائدة في المنطقة.

فيما تأتي هذه المشاركة الناجحة في إطار حرص جامعة المنصورة على المشاركة الفعالة في المؤتمرات العلمية الدولية، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات الطبية الأخرى ويعكس هذا الحدث الكبير التزام الجامعة بالتميز الطبي والبحثي، وسعيها الدائم لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، وتطوير مهارات طلابها وأساتذتها في مختلف التخصصات الطبية.

كما أن هذه التجربة الفريدة، التي تُعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، تفتح آفاقًا جديدة للتطور في مجال القسطرة المخية. توفر فرصة للتعلم والتدريب للفرق الطبية الأخرى، وتساهم في نشر المعرفة والخبرات المتقدمة في هذا المجال الطبي المعقد ومن خلال هذه المشاركة، تؤكد جامعة المنصورة على التزامها الراسخ بالابتكار والتطوير الطبي، وتوفير بيئة تعليمية وبحثية متميزة.

بجانب ذلك، تعكس هذه التجربة القدرة الفائقة للدكتور وسام فتحي وفريقه على تحقيق إنجازات طبية متقدمة وهذا يعزز من ثقة المرضى في قدرات الأطباء المصريين ويثبت أن جامعة المنصورة تمتلك كوادر طبية مؤهلة قادرة على تحقيق المستحيل كما أن هذا النجاح يعزز من مكانة الجامعة كمركز طبي رائد في الشرق الأوسط، ويضعها في مصاف الجامعات العالمية التي تساهم في التطور الطبي والبحثي على مستوى العالم.

فيما تعد هذه المشاركة والنجاح الذي حققه فريق القسطرة المخية بكلية طب المنصورة بقيادة الدكتور وسام فتحي نموذجًا يحتذى به في مجال الطب والأبحاث الطبية. يعكس هذا الإنجاز روح التحدي والإصرار على تحقيق النجاح في أصعب الظروف، ويعزز من رؤية جامعة المنصورة كمنارة للتميز الطبي والبحثي في المنطقة والعالم.