النهار
الخميس 25 يوليو 2024 03:32 مـ 19 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مواطنون ضد الغلاء تبدي قلقها إزاء الزيادة المجحفة لأسعار المحروقات وصول 63 الف طن قمح أوكراني إلى ميناء سفاجا البحري محافظ كفر الشيخ يصدق على التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة هدوء واستقرار بمحطات الوقود بمحافظة الإسماعيلية بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار محافظ الدقهلية: تعيين مفتش تموين علي مخبز بحي شرق واستبداله يومياً لضبط العمل بنسبة زيادة من 10% إلى 15% .. محافظ قنا يعتمد تعريفة سيارة الأجرة الجديدة محافظ المنوفية يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة ”عقب زيارته لمدينة رأس الحكمة”..وزير الإسكان يتفقد محطة التحلية بالضبعة ويتابع مخطط استعمالات الأراضى ننشر تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة الإسماعيلية بعد ارتفاع أسعار الوقود مصطفى بيومي يشيد بمستوى نهائي دوري الكرة الطائرة للجامعات غيابات بالجملة عن الزمالك أمام بيراميدز في الدوري المصري «زراعة سوهاج» تعقد دورة تدريبية للمشتغلين في تجارة المبيدات

عربي ودولي

سوناك يعلن استقالته من زعامة المحافظين و”العمال” يحصدون الأغلبية في البرلمان

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك استقالته من زعامة حزب المحافظين بعد الهزيمة بالانتخابات العامة الجمعة وإقراره بفوز حزب العمال.

وقال إنه يتحمل مسؤولية ذلك، بعد فوز ساحق لحزب العمال المنافس له.

وأقرّ سوناك بأن حزب العمال فاز في هذه الانتخابات التشريعية.

وأضاف بعد إعادة انتخابه في دائرته الانتخابية في ريتشموند بشمال إنجلترا، أن الشعب البريطاني أصدر حكما واضحا الليلة، وأنه يتحمل مسؤولية هذه الهزيمة.

كذلك أعلن أنه اتصل بزعيم حزب العمال كير ستارمر لتهنئته.

وحقق حزب العمال فوزا ساحقا بتحقيقه الأغلبية المطلقة في البرلمان البريطاني بالانتخابات التشريعية التي نظمت أمس الخميس بحسب نتائج جزئية. وبهذا الفوز ينهي 14 عاما من حكم المحافظين. وسيفتح هذا الفوز الأبواب أمام الزعيم العمالي كير ستارمر لتشكيل حكومة جديدة، وسط ترقب كبير لتأثير هذا التغيير على المشهد السياسي البريطاني.

كما حقق حزب "إصلاح بريطانيا" المناهض للمهاجرين نتيجة غير متوقعة بحصوله على 13 مقعدا.

وفي سياق متصل، هُزم وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس في دائرته الانتخابية في الانتخابات العامة، ليصبح أول شخصية من حكومة المحافظين يخسر مقعده في البرلمان. وشابس شخصية بارزة في حزب المحافظين الذي يتولى السلطة منذ 14 عاماً، وهو واحد من المؤيدين المخلصين لرئيس الوزراء المنتهية ولايته ريشي سوناك، وكان مسؤولاً عن وزارة الدفاع منذ أغسطس 2023، بعد أن تولى وزارات عدة مهمة في السنوات الأخيرة. وقد هُزم في دائرته الانتخابية في شمال لندن أمام مرشح حزب "العمال".