النهار
الأربعاء 24 يوليو 2024 09:40 مـ 18 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مياه الفيوم تستقبل طلاب كلية الزراعة بجامعة الفيوم ”الشباب والرياضه بالقليوبية” المقصرين للمساءلة القانونية خلال جولاته لمراكز الشباب جامعة المنوفية تستقبل أعضاء لجنة تقييم مسابقة افضل جامعة صديقة للبيئة بالمجلس الأعلى للجامعات وزير التعليم العالي يكرم منتخب جامعة بنها لخماسى كرة القدم لحصوله على المركز الأول فى مهرجان العلمين محافظ كفر الشيخ يتفقد المنطقة الصناعية بمطوبس محافظ الدقهلية يستقبل رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ”الآثار في الأدب العربي المعاصر ..المملكة العربية السعودية نموذجًا” في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب عاوزين نطلع جرات الذهب.. ننشر اعترافات عصابة التنقيب أسفل المسجد العمري أقدم أثر في قنا ”الأندلس بين الرواية والتاريخ” في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب مكتبة الإسكندرية تستضيف النائب أحمد أبو هشيمة في مؤتمر ”اختر كُلِّيتك” حورية فرغلي تكشف لأول مرة مفاجآت عن مشاركتها مع رانيا يوسف والهام شاهين حورية فرغلي تكشف لـ يارا أحمد عن عادة شهرية غريبة وتؤكد: ”البنات بتحب الشيكولاتة و انا بشرب خل ”

عربي ودولي

ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا يقر بهزيمة حزبه المدوية في الانتخابات

أقر زعيم حزب المحافظين ريشي سوناك بالهزيمة في الانتخابات البريطانية، فيما قال إنه اتصل بزعيم حزب العمال كير ستارمر لتهنئته.

وقال سوناك، الذي حافظ على مقعده في البرلمان البريطاني الجديد: "أنا آسف وأتحمل مسؤولية نتائج الانتخابات وهناك الكثير لنتعلمه".

وذكرت قناة "آي.تي.في" أن حزب العمال المعارض في بريطانيا فاز بما يصل إلى 326 مقعدا في الانتخابات البرلمانية، مما يعني أنه يتمتع الآن بالأغلبية في مجلس العموم المؤلف من 650 مقعدا.

وتفتح هذه النتيجة الباب واسعا أمام حزب العمال لتشكيل الحكومة المقبلة، في حين أنها تمثّل هزيمة مدوّية للمحافظين الذين تقلّصت حصتهم من 365 نائبا انتخبوا قبل 5 سنوات إلى 131 نائبا فقط.

من جانبه، قال زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر إن البلاد صوتت لصالح التغيير، وإن الوقت حان لأن يفي حزبه بوعده، وذلك بعد فوزه بمقعد في البرلمان.

وأضاف ستارمر في خطاب ألقاه بعد إعادة انتخابه في دائرته الانتخابية بشمال لندن "قال الناس كلمتهم هنا وفي جميع أنحاء البلاد الليلة، وهم مستعدون للتغيير. التغيير يبدأ هنا".

وتابع: "الناخبون هنا وفي كل أنحاء البلاد قالوا كلمتهم وهم مستعدون للتغيير ولإنهاء سياسة الاستعراض، وللعودة إلى السياسة بصفتها خدمة للجمهور".