النهار
الأحد 21 يوليو 2024 06:55 مـ 15 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري وكيل ”صحة البحيرة”: مواجهة المشكلات على أرض الواقع ووضع الحلول الفورية لها غدا.. اغلاق شاطئ بورسعيد ومنع نزول المصطافين لحين اشعار آخر العجوزي والقحطاني يبحثان بالقاهرة افاق التعاون المشترك بين الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول لمباراة المصري والمقاولون بالدوري عقبات التمويل القاري تسيطر علي القمة الأفريقية الإقتصادية في أكرا ” الشمول المالي ” دورة تدريبية بجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية نائب رئيس الشركة للاتفاقيات والاستكشاف ايجاس يشهد زيارة ميدانية وتفقد العمليات داخل الموقع وعقد لقاء مع العاملين محافظ أسيوط: مصر الخير سددت ديون 86 غارم وغارمة خلال 6 أشهر بتكلفة مليون و735 ألف جنيه رئيس جامعة المنوفية يعقد الإجتماع الشهري للجنة المختبرات والأجهزة العلمية ”أون لاين” رسالة شكر من أحمد حجازي لـ لنادي الاتحاد السعودي إزالة 11 حالة تعدي على أراضي زراعية ومخالفات بناء بمراكز أسيوط

تقارير ومتابعات

”كندة علوش تكشف عن معاناتها مع سرطان الثدي: قصة الشفاء والتحديات”

كندة علوش
كندة علوش

تصدّرت الفنانة كندة علوش تريند مواقع البحث بعدما كشفت عن إصابتها بمرض السرطان لأول مرة خلال مشاركتها في بودكاست مع الإعلامية منى الشاذلي. خلال الحلقة، شاركت كندة تفاصيل معاناتها خلال رحلة علاج استمرت عامًا ونصف العام. بدأت الأعراض عندما شعرت بآلام خلال رضاعة ابنها، مما دفعها للتوقف عن الرضاعة والخضوع لفحص للثدي، حيث تم اكتشاف عدة أورام خبيثة.

نمو غير طبيعي

سرطان الثدي هو نمو غير طبيعي لخلايا الثدي، ويمكن أن يكون قاتلاً إذا لم يتم علاجه بشكل صحيح. يتضمن العلاج عادةً جراحة، علاج إشعاعي، واستخدام أدوية، والكشف المبكر يلعب دورًا مهمًا في تحديد نجاح العلاج، إذا كانت الأورام صغيرة ولم تنتشر.

يشمل أعراض سرطان الثدي تغييرات في حجم أو شكل الثدي، كتلة أو سماكة غير طبيعية، وتغيرات في الحلمة أو الجلد المحيط بها، بالإضافة إلى خروج سوائل غير طبيعية من الحلمة.

عوامل الخطر تشمل السيرة العائلية للإصابة بسرطان الثدي وبداية الدورة الشهرية وانقطاع الطمث في أعمار غير عادية، بالإضافة إلى كثافة الأنسجة الثديية.

الوعي بالأعراض والكشف المبكر هما الأساس للوقاية والتشخيص المبكر من سرطان الثدي، مما يزيد من فرص الشفاء بشكل كبير.

موضوعات متعلقة