النهار
الأحد 23 يونيو 2024 01:37 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
طلاب علوم الحاسب الألي بـ”جامعة مصر للمعلوماتية” يبتكرون تطبيق لمراقبة الحضور والغياب بتقنيات (GPS) مستقبل وطن منوف يتبرع ببعض لوازم امتحانات الثانوية العامة محافظ القليوبية يُدشن البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل بمسجد الشامخية بمدينة بنها الرئيس السيسي يهنئ العاملين في الجهاز الإداري في يوم الخدمة العامة محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة إزالة في المهد لـ30 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالمنوفية خلال إجازة عيد الأضحى وإحالة المعتدين للنيابة العامة أبو ليمون يستقبل نيافة الأنبا بنيامين مطران المنوفية لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك «EGX30» يصعد 1% في منتصف تعاملات اليوم الأحد محامي المتهم بواقعة «حبيبة الشماع» يطالب أوبر بتقرير تقييم المجني عليها للشركة محامي سائق أوبر بواقعة «حبيبة الشماع» يطالب بإرفاق سجل المكالمات الواردة من هاتف الضحية اليوم.. منتخب مصر للسيدات للطائرة الشاطئية يواجه المغرب في نصف نهائي البطولة الأفريقية أبو الدهب: الزمالك سيخوض مباراة القمة

اقتصاد

شركة جي بي كورب تتعاون مع الإنتاج الحربي لتجميع وتصنيع السيارة ””كيوت”” في مصر

أعلنت شركة جي بي كورب، الاتفاق بين شركة حلوان للآلات والمعدات “مصنع 999 الحربي” والشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية “إيتامكو” لتجميع وتصنيع مركبة خفيفة تحت اسم “كيوت”.

أوضح غسان قباني رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للتجارة والتسويق، في بيان مرسل للبورصة اليوم الثلاثاء، أن التوقيع استمرارًا للعقد القائم الموقع بين “إيتامكو” وشركة باجاج الهندية لتجميع المركبة “كيوت”.

وأكد محمد عيد بكر المتحدث الرسمي لوزارة الإنتاج الحربي، أن مصنع 999 الحربي مزود بآلات تكنولوجية متطورة تمكنه من تجميع وتصنيع المركبة “كيوت” وفقًا للمعايير الدولية.

يذكر أن جي بي كوربوريشن، حققت أرباحا بلغت 667 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 103.95 مليون جنيه في الربع المقارن من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 9.006 مليار جنيه، مقابل 4.74 مليار جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

وتراجع مجمل ربح الشركة في نتائجها المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 866 ألف جنيه، مقابل 15.13 مليون جنيه في الربع المقارن من 2023.

يذكر أن جي بي كوربوريشن، سجلت صافي ربح بلغ 1.811 مليار جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بلغت 10.538 مليار جنيه خلال العام السابق له 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 28.317 مليار جنيه، مقابل 29.78 مليار جنيه خلال 2022.

وسجلت الشركة في نتائجها المستقلة خلال العام الماضي نحو 160.207 مليون جنيه، بينما لم تحقق الشركة المستقلة أي أرباح خلال 2022.