النهار
الأحد 23 يونيو 2024 02:24 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
100 مليون جنيه.. ضبط 3 أشخاص بتهمة غسيل الأموال في ممارسة مهنة الطب تأجيل استئناف سائق اوبر المتهم بواقعة «حبيبة الشماع» لنظر طلبات الدفاع آي صاغة: 0.2 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع محافظ كفر الشيخ يشهد فعاليات البرنامج الصيفى التثقيفى للطفل بمسجد الفتح ”محافظ القليوبية” يستجيب لشكاوى المواطنين ويقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات من شوارع بنها محافظ القليوبية يتفقد أعمال السوق الحضاري بالقناطر الخيرية لإنشاء 147 باكية أيتن عامر توجه رسالة غامضة.. من تقصد؟ محافظ القليوبية يتفقد أعمال النظافة والإشغالات بمدينتي شبرا الخيمة والخصوص محافظ المنوفية: 242 درجة القبول بالثانوي العام والرياضي و225 للصناعي و157 للتجاري مستشار رئيس الجمهورية يزور ضريح الإمام محمد متولي الشعراوي وزير الصحة يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج التعاون مع جامعة نورث-ويسترن الأمريكية لعلاج سرطان الثدي ضحك ولعب وعوم .. نرصد فرحة المصطافين على شواطئ الإسماعيلية

صحة ومرأة

الصحة النفسية وتأثيرها على الأمراض الجلدية والتوحد

الاجهاد النفسي
الاجهاد النفسي

تؤكد وزارة الصحة والسكان أن الصحة النفسية تلعب دوراً محورياً في الصحة الجسدية، حيث يمكن للإجهاد النفسي أن يساهم في تحسين حالة الأمراض الجلدية المناعية، والأمراض الجلدية المناعية التي يمكن أن تتأثر بالإجهاد النفسي هي الثعلبة، الصدفية، والبهاق.

وفي سياق متصل، أشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزارة قد اتخذت خطوات عملية في إطار مبادرة الكشف المبكر عن اضطراب طيف التوحد وعلاجه، وقد بدأ تنفيذ برنامج تجريبي في هذا السياق في مركزين منذ 2 أبريل 2024، وتم الكشف على 170 طفلاً حتى الآن. ومن المتوقع أن يتم التوسع في هذا البرنامج تدريجياً حتى يشمل جميع المواليد في جميع المحافظات.

وأكد الدكتور عبد الغفار أن تنفيذ هذا البرنامج التجريبي يوفر فرصة لأطفالنا لتلقي التدخلات والخدمات المصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم، والتي يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على مسار نموهم.

وأشاد بالخطوات الهامة التي اتخذتها الدولة المصرية لتحسين جودة الحياة لهذه الفئة، بما في ذلك تعزيز الكشف المبكر والتشخيص، وتوفير الوصول إلى الخدمات الصحية الشاملة، وتعزيز التعليم وفرص العمل المتكاملة.

وأضاف أن الدولة تسعى دائماً للقضاء على التمييز وتعزيز قدرة المجتمع على تقبل التنوع، مع التأكيد على نقاط القوة والتميز الفريدة للأفراد المصابين بالتوحد.

موضوعات متعلقة