الإثنين 20 مايو 2024 12:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان بإطلالة أنثوية..الفنانة عبير صبري تخطف الأنظار في حفل زفاف ريم سامي

أهم الأخبار

مبادرة رئيس الجمهورية لصحة الأم والجنين تقدم خدمات علاجية بالمجان

مبادرة رئيس الجمهورية لصحة الأم والجنين
مبادرة رئيس الجمهورية لصحة الأم والجنين

تهدف مبادرة رئيس الجمهورية لصحة الأم والجنين إلى تقديم رعاية شاملة للنساء خلال فترة الحمل وبعد الولادة. تشمل هذه المبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المنتقلة من الأم إلى الجنين، مثل التهاب الكبد B وفيروس نقص المناعة البشري وبكتيريا الزهري.

فرق المبادرة تتابع حالة الأم والمولود لمدة 42 يومًا بعد الولادة، بهدف اكتشاف عوامل الخطورة على الأم والمولود واتخاذ الإجراءات المناسبة. تشمل الخدمات صرف المغذيات الدقيقة اللازمة للأم أثناء فترة النفاس.

المبادرة تضمن سرية التحاليل ودقة الاختبار، وتستند إلى كواشف ذات جودة عالمية. تشمل أيضًا المشورة للوقاية من الأمراض، مع مراعاة موافقة السيدات على الخدمة.

هذه المبادرة مستدامة ومتوفرة في وحدات الرعاية الصحية ومراكز الأمومة والطفولة. تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الروتينية المقدمة للأمهات والأطفال، بما في ذلك الفحص الإكلينيكي لتقييم الحالة العامة للحامل والجنين، والتطعيم ضد التيتانوس، وقياس الطول والوزن وضغط الدم، وإجراء تحاليل للكشف عن الأنيميا وتحديد احتياج الأم للحصول على حقنة Anti-D بعد الولادة، إلى جانب تحليل البول لتحديد معدل الزلال والكشف عن أمراض الجهاز البولي .

موضوعات متعلقة