النهار
الثلاثاء 18 يونيو 2024 01:06 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اشتباكات بين آلاف المتظاهرين والشرطة الإسرائيلية أمام مقر إقامة نتنياهو الخارجية الأمريكية: نعمل مع مصر وإسرائيل على إعادة فتح معبر رفح العثور على جثة شاب متعفنة داخل شقة في ظروف غامضة بقنا جامعة سوهاج تستقبل وفد الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى...النعماني يؤكد على أن هذه المناسبات فرصة متجددة لإظهار المودة والمحبة بين عنصري الأمة المصرية الزمالك يطلب 4 قرارات عاجلة ويهدد بعدم خوض مباريات الدور الثاني بالدوري يوم واحد راحة سلبية للاعبي المصري بعد مواجهة الزمالك رئيس جامعة الأزهر يشارك في الاحتفال الملكي بختام موسم الحج ويوجه الشكر للمملكة العربية السعودية لما تقدمه لضيوف الرحمن من رعاية واهتمام الزمالك يعاقب عواد بعد اشتباكه مع عبد المجيد بهدفين لكل فريق.. الاسماعيلي يتعادل أمام إنبي في الدوري الزمالك يسقط في فخ الهزيمة أمام المصري بالدوري مجلس الأمن الروسي: على دول البريكس الدفاع عن المبادئ الأساسية للقانون الدولي سفير تركيا بالقاهرة: تركيا ومصر والعالم الإسلامي كله لن يتوانى عن بذل أي جهد ومجهود وتضحيات من أجل غزة

عربي ودولي

الجنائية الدولية تمنع نتنياهو وجالانت من التنزُه في أوروبا

كريم خان المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية
كريم خان المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية

قرار تاريخي ينتصر به القانون الدولي ضد أصحاب الأفكار الإرهابية المتطرفة اليهودية المتواجدون بالوقت الحالي في الحكومة الإسرائيلية وهم نتنياهو ورفاقه الإرهابيون وهي جريمة جديدة تُضاف لصندوق الجرائم التي ارتكبتها عصابة نتنياهو ضد الإنسانية والشعب الفلسطيني البرئ.

وقد قال كريم خان المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية في حوار لسي إن إن بإن المحكمة ستصدر مذكرة اعتقال نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل وجالانت وزير الدفاع لارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني إما عن طريق القتل بآلات الحرب أو التجويع وإغلاق المعابر أمام الغذاء المرسل لمليون ونصف إنسان.

وقد كان العالم وأصحاب الضمائر والقلوب السليمة شاهدين علي قيام نتنياهو بقتل 32 ألفا مدنيا فلسطينيا 70% منهم أطفال ونساء وقد احتج أصحاب القضية الإنسانية في مختلف دول العالم داعيين لوقف إطلاق النار ومؤخرا قال الرئيس الأمريكي بايدن بإن الحرب بفلسطين تُفطر القلب وقد أوقف بايدن من قبل شحنة القنابل الغبية لإسرائيل لحماية المدنيين الفلسطينيين وقال إنه يعمل علي إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وترسل الولايات المتحدة شحنات مساعدات كبيرة عبر الرصيف البحري مع كافة الدول العربية التي تُسقط المساعدات جوا ووضع الرئيس الأمريكي بايدن خطا أحمر لحماية مليون ونصف إنسان برفح الفلسطينية.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات ضد جيش الإحتلال الإسرائيلي علي جريمة مرتكبة بقتل مسن عام 2022 و قال بلينكن بإن الخارجية الأمريكية عينت فريقا بالخارجية الأمريكية يقوم بالوقت الحالي بالتحقيق حول مُجمل الجرائم بالحرب الأخيرة ضد الشعب الفلسطيني البرئ.

في إتجاه آخر فرض الإتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية ضد إسرائيل بسبب جرائم الحرب ضد المدنيين الفلسطينيين وأخيرا سَيَصدُر قرار تاريخي من الجنائية الدولية باعتقال نتنياهو وجالانت.

والمثير للسخرية هو استنكار وتعجب المجرمون الإسرائيليون وخوفهم من صدور القرار وهذا الحكم يُطبق ب123 دولة بموجب اتفاقية روما الدولية مع المحكمة ولم توقع عليه الولايات المتحدة.

لكنه يُلزم الدول الأوروبية مثل بريطانيا وفرنسا وألمانيا وغيرهم بتسليم نتنياهو وجالانت للمحاكمة إذا تواجدوا علي أراضيهم وبالتالي سيمنع هذا الحكم نتنياهو وجالانت من التنزُه في أوروبا وشراء بعض المنتجات والملابس الفاخرة منها والتي يمكن أن يستوردوها دون الحاجة للسفر وما حاجة المجرم في السفر؟!

وتحول نتنياهو من جرائم الحرب ضد الفلسطينيين إلي ممارسة الديكتاتورية وقمع المظاهرات التي تُطالب بتحقيق الديمُقراطية واستقالة نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة لكن نتنياهو يريد التمسك بالسُلطة وهو مادفعه للتلاعب بالقضاء الإسرائيلي ليبقي في الحكم ويخشي الآن من الحساب الداخلي علي الرشوة والفساد والفشل والخسارة بالحرب ضد فلسطين أو المحاسبة الخارجية وهو مايضع مسؤولية علي الرئيس الأمريكي بايدن أن يدافع عن الحرية بإسرائيل فقد قال بايدن بوقت سابق بإنه يسعي للدفاع عن الحرية بالعالم.

مجرم الحرب المتطرف نتنياهو رئيس وزراء حكومة الإحتلال الإسرائيلية.

المحكمة الجنائية الدولية.

الرئس الأمريكي جوبايدن.

موضوعات متعلقة