النهار
السبت 22 يونيو 2024 08:01 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الرياضة يهنئ رضوان وعثمان بالتأهل إلى بارالمبياد باريس في رفع الأثقال محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات ويتعاقد على فيلم ”دكتور عدوة” منتخب البرتغال يتقدم بثنائية في الشوط الأول أمام تركيا بحضور 19 هيئة.. نجاح اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري للكونغ فو بالصور.. خالد جلال يفتتح عرض ”العيال فهمت ” على مسرح ميامي الإسماعيلي يعلن قائمته لمواجهة مودرن فيوتشر في الدوري بحضور 19 هيئة.. نجاح اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري للكونغ فو منتخب مصر للرجال للكرة للطائرة الشاطئية يفوز على غينيا بيساو في البطولة الأفريقية الاتحاد الأوروبي يُدين الجريمة الإسرائيلية بقتل مدنيين فلسطينيين ومهاجمة الصليب الأحمر ضبط عامل أطلق النار على آخر بسوهاج.. والسبب ”خلافات مالية” هشموا رأسه.. ضبط 3 أشخاص تعدوا على عامل بعصا شوم بسوهاج تاه في العزيزية.. وفاة تاجر فاكهة ببورسعيد خلال أداء مناسك الحج ودفنه بالأراضي المقدسة

عربي ودولي

جانتس وزير الحرب الإسرائيلي: أدعو لتأسيس حكومة إسرائيلية جديدة واستقالة نتنياهو استجابة لمظاهرات الشعب الإسرائيلي

بيني جانتس وزير الحرب بحكومة الاحتلال الإسرائيلية
بيني جانتس وزير الحرب بحكومة الاحتلال الإسرائيلية

خرجت مظاهرات حاشدة اليوم السبت بمئات الألاف في تل أبيب العاصمة الإسرائيلية التي فقدت الثقة في حكومة نتنياهو الذي دائما ما كان مخادعا للشعب الإسرائيلي نفسه عندما تلاعب بالقضاء للبقاء في الحكم مخافةً من قضايا الرشوة وخيانة الأمانة التي تلاحقه وتحول الآن لديكتاتور بالعصر الحديث ويقمع الديمُقراطية في الاعتداء علي مطالب شعبه باجراء إنتخابات مبكرة والتوصل لهدنة مع فلسطين لإحلال السلام.

وقد وصف من قبل السيناتور الديمُقراطي الأمريكي تشاك شومر نتنياهو بإنه عقبة السلام بالشرق الأوسط لأنه يرفض تنفيذ حل الدولتين مع فلسطين ويعرقل الجهود الدبلوماسية الكبيرة التي رمت لإنجاح الهدنة أكثر من مرة لتحقيق مصالحه الشخصية علي حساب أرواح الأبرياء وتلك المصالح هي الهروب من المحاكمة الداخلية علي الفشل والخسارة بالحرب الأخيرة أو المحاكمة الخارجية بالجنائية الدولية علي جرائم الحرب المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني البرئ.

وتحدث اليوم بيني جانتس وزير الحرب الإسرائيلي بحكومة الإحتلال مطالبا باستقالة نتنياهو الآن في ظل الاحتجاجات الواسعة وتابع جانتس في مؤتمره بكشف الحقيقة أمام العالم بإن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة الحالية باتت تُدار لتحقيق المصالح الشخصية علي المصالح العامة وطلب من نتنياهو التحلي بالشجاعة والاستقالة الفورية أو سيقوم جانتس بالاستقالة من تلك الحكومة وتأسيس حكومة إسرائيلية جديدة مدعومة من الشعب الإسرائيلي المحتج بالشوارع ودعاهُم لتحلي بالأمل وقد رفعوا لافتات تُطالب بإنجاح الهدنة بين الطرفين.

وتعجب جانتس من نتنياهو الذي يري في أفعاله بإنه يقود إسرائيل إلي الدمار ويسير بها للاصطدام بالحائط لتحقيق مصالحه الشخصية.

وقد كان العالم شاهدا علي تطرف نتنياهو الذي كسر الخط الأحمر للرئيس الأمريكي جوبايدن بحماية المدنيين الفلسطينيين برفح الفلسطينية التي احتمي بها مليون ونصف إنسان بالقيام بقصفهم وإغلاق معبر رفح الفلسطيني لقتلهم جوعا وقتل موظفي الأمم المتحدة.

واليوم تجد قوات الإحتلال الإسرائيلي التي تتحرك في ضوءأصحاب الفكر الإرهابي المتطرف بحكومة نتنياهو بمهاجمة شمال قطاع غزة بشكل كثيف وتطالب من المدنيين النزوح وفي نفس التوقيت تهاجهم رفح الفلسطينية بالجنوب وتطالب منهم النزوح إلي أين يذهب الشعب الفلسطيني؟َ!

فبكل بسطاة حكومة نتنياهو مخادعة وكاذبة وتقتل الأبرياء في الشمال والجنوب من فلسطين ولا توفر حماية المدنيين الفلسطينيين ولذلك قرر الرئيس الأمريكي جوبايدن وقف إرسال شحنة أسلحة من القنابل الغبية لإسرائيل ولوح بايدن لإمكانية وقف صادرات السلاح تماما عند تعرض المدنيين للخطر والتساؤل الآن عن مجرم الحرب نتنياهو والديكتاتور بإسرائيل وإمكانية دعم الرئيس الأمريكي بايدن للديمُقراطية ورأي الشعب الإسرائيلي المطالب باستقالة نتنياهو الآن ووقف الحرب بفلسطين وإنفاذ المساعدات لإنقاذ الأبرياء وإنسحاب إسرائيل من قطاع غزة الذي تدمرت به أشكال الحياة استجابةً للإنسانية.

مظاهرات إسرائيلية.

الرئيس الأمريكي جوبايدن.

موضوعات متعلقة