الأحد 19 مايو 2024 11:21 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان الزمالك يحافظ على تقدمه بهدف أمام نهضة بركان قبل الـ15 دقيقة الأخيرة بالمباراة غدا..انطلاق فاعليات منتدى المناطق الصناعية الصديقة للبيئية في مصر «‏‎شباب سلة الأهلي» يتوج ببطولة الجمهورية بالصور..زواج المطربة هدير نبيل من رجل أعمال سعودي الرئيس الأمريكي بايدن: الحرب في غزة تُفطر القلب وأعمل علي إقامة الدولة الفلسطينية التليفزيون الإيرانى يعلن الاتصال بأحد ركاب مروحية إبراهيم رئيسى وفرد من الطاقم

المحافظات

رئيس جامعة مدينة السادات تطالب بزيادة المخصصات المالية وإنشاء مستشفى جامعى في إجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب

الدكتورة شادن معاوية
الدكتورة شادن معاوية

ناقشت اليوم الأربعاء، الدكتورة شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات، مشروع موازنة جامعة مدينة السادات عن العام المالي ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥.

وطالبت رئيس جامعة مدينة السادات، وزارة المالية بضرورة زيادة بند التغذية وعلاج أعضاء هيئة التدريس وعلاج الطلاب وبند تعويضات لصرف الأحكام القضائية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس.

كما استعرضت "معاوية" بعرض شامل ووافى للظروف التي تتعرض لها مدينة السادات من الناحية الصحية وحوادث الطريق الصحراوي الذي يبعد عن أقرب مستشفي ب٦٠ كيلو علي الأقل وضرورة إنشاء مستشفي جامعي بجامعة مدينة السادات حتي تخدم مدينة السادات وكل المناطق المحيطة بها حيث تتميز بكثافة سكانية عالية حيث الحوادث علي الطريق الصحراوي ظهير محافظة المنوفية وأن المستشفى الجامعي ستخدم قرى ومدن محيطه بمحافظتى المنوفية والبحيره، وبعد المسافة من مدينة السادات لأقرب مستشفى جامعى بشبين فهو يعد نداء استغاثة والتماس من أهالى مدينة السادات ومدن وقرى البحيرة القريبة.

وتابعت قائلة خلال إجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم، أن ذلك سيكون باكورة لإنشاء كلية الطب، وأنه بإنشاء كلية الطب سيكون أمام المستثمرين فرصة لإنشاء بعض المراكز العلاجية المتخصصة علي نهج جامعة المنصورة، ونقله حضارية عمرانية بمدينة السادات الظهير الصحراوي لمحافظة المنوفية والبحيرة. فيما عقب ممثل وزارة التخطيط أن هناك ٢١ مشروع بالجامعة جاري العمل علي إنهائها وجاري دراسة الوضع من كل جوانبه .

فيما طالب صابر عبد القوي، عضو مجلس النواب، عن محافظة المنوفية بضرورة إنشاء مستشفى جامعي لجامعة مدينة السادات لتخدم أهالي المنوفية والمحافظات المجاورة خاصة في الطريق الصحراوي في ظل أزمة تكرار الحوادث.

كما طالب النائب أحمد أبو زيد، عضو مجلس النواب، بضرورة إنشاء كلية للهندسة بالجامعة، خاصة وأن جامعة مدينة السادات، قريبة من المنطقة الصناعية التي تضم عدد كبير من المصانع، بالإضافة إلى إنشاء مستشفي جامعي وكلية طب.

فى ختام الإجتماع أوصت لجنة التعليم بعقد إجتماع في اللجنة بحضور جامعة مدينة السادات وهيئة المجتمعات العمرانية ووزارة التخطيط للتنسيق فيما بينهم حول مشروع المستشفي لإدراجه من ضمن الأولويات الملحة والهامة.

وقد لاقت الدكتورة شادن معاوية رئيس الجامعة، الثناء والشكر من اللجنة والسادة أعضاء مجلس النواب علي الجهد المبذول من سيادتها وعلي إهتمامها وإصرارها الملح والمحمود لإنشاء المستشفي الجامعي بما يخدم المجتمع المدني لأهالي مدينة السادات والمدن المحيطة.

كما توجهت "معاوية"بالشكر والتقدير والإحترام للسادة أعضاء مجلس النواب علي الجهد المبذول من جانب سيادتهم والعمل جنبا إلى جنب بما فيه صالح المواطن والطالب .

موضوعات متعلقة