النهار
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:26 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

«خليه يعفن» استجابة واسعة من المواطنين مع ثاني ايام حملات مقاطعة الأسماك بالإسماعيلية

دشن نشطاء حملة كبيرة لمقاطعة الأسماك بمحافظة الإسماعيلية لمدة شهر بعد ارتفاع أسعارها لأرقام قياسية غير مسبوقة.

وتفاعل المواطنين مع الحملة التي انطلقت تحت شعار «خليه يعفن»، ورصد الموقع لاول مرة خلو سوق السمك الحضاري بمحافظة الإسماعيلية من عملائه ورواده، حتي حلت القطط والبجع مكان الأسماك.

واغلق عدد كبير من تجار الأسماك بالإسماعيلية المحال التجارية وتركوا الفروشات بدون طرح الأسماك.

وشارك أبناء محافظة بالإسماعيلية عبر صفحاتهم العامة ببوستات: خليك إيجابي وشارك معانا في حملة مقاطعة الأسماك، مع بعض هنقدر نواجه إرتفاع أسعار الأسماك، مش هنموت لو مكلناش سمك أسبوع، بورسعيد تقدر تخفض سعر الأسماك، كيلو السمك بـ 200 جنيه قاطعوا.

وشهدت الأسواق علي مستوي محافظات مدن القناة تفاعل بشكل كبير مع مبادرة انطلقت لمواجهة جشع تجار الأسماك بعد ارتفاع سعرها بـ أسواق المحافظة، وتحولت صفحات مواقع الفيس بوك إلي حملة مكبرة تستهدف الضغط علي البائعين لتخفيض الأسعار خاصة مع وجود انخفاض في الخامات الرئيسية والأعلاف.

يقول محمد احمد عبد اللطيف مواطن أن أكلة السمك اليوم أصبحت مكلفة لأسرة تتكون من ٤ أفراد، بعدما كانت ارخص من الفراخ واللحمة، مؤكدا أن سبب تفاعل المواطنين مع حملات المقاطعة الارتفاع الجنوني للأسعار وهو الأمر الذي أصبح يزعج الاسر المصرية ويضع اب الأسرة في ورطة أمام إفراز عائلته وخاصة مع التزامه نحوهم بمسئوليات أخري أكثر تعقيدا مثل التعليم والصحة.

عزفت رشا سعد، ربة منزل علي شراء الأسماك قبل فترة من تدشين حملات المقاطعة، خاصة وأنها أرملة لا تمتلك سوي معاش زوجها المتوفى، مؤكدة أنه مع ارتفاع الأسعار تعجز عن توفير وجبة متكاملة لأطفالها.