الخميس 23 مايو 2024 12:21 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أوباميانج يحصد جائزة الحذاء الذهبي بعد حصوله على لقب هداف الدوري الأوروبي محافظ القليوبية يتابع الحملة المكبرة لرفع القمامة من نقطة التجميع بكفر سعد بمركز ومدينة بنها ”مكتبتك في مدرستك”.. أحدث أنشطة مكتبة الإسكندرية تشكيل الزمالك المتوقع أمام مودرن فيوتشر في الدوري الممتاز مكتبة الإسكندرية تطلق دورة ” مقدمة في التراث العربي المسيحي” رفض تغشيشه داخل اللجنة.. ضبط طالب شرع في قتل زميله بطوخ نضال الأحمدية تتوعد أصالة بالسجن..ما القصة؟ التعليم العالي: هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار تعلن فتح باب التقدم للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية وفد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ECDC)) يجري زيارة ميدانية لمستشفى شرم الشيخ الدولي محافظ بورسعيد: المدارس التي كانت تشهد حضورا طلابيا حققت تفوقا والفشل يأتي من السنتر محمد شريف ضد طارق حامد.. موعد مباراة الخليج وضمك بالدوري السعودي إنقاذ مواطن احتجز داخل مصعد كهربائي بالفيوم

فن

باسم سمرة ونادية الجندي أبرز الحضور في عزاء الراحل صلاح السعدنى

صلاح السعدني
صلاح السعدني

حرص عدد كبير من الفنانين علي تقديم واجب العزاء في الفنان الراحل صلاح السعدني، والذي أقيم بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، حيث حضر كل من الفنان أحمد رزق،و باسم سمرة، وخالد زكي، والفنانات نادية الجندي وفردوس عبد الحميد، وهنا الزاهد، والمخرج محمد فاضل، والمخردة كاملة أبو ذكرى.

وكانت قد انتاب الوسط الفني صدمة كبيرة بعد رحيل الفنان الكبير صلاح السعدني، الذي وافتة المنية صباح يوم الجمعة الماضي الموافق ١٩ أبريل ٢٠٢٤م.

صلاح السعدني حاصل على بكالوريوس الزراعة جامعة القاهرة، وكان رفيقا للفنان الكبير عادل إمام بمسرح الكلية.

بدأ حياته الفنية هاويا في مسرحية "الناصر صلاح الدين"،"ثورة الموتى".

من أهم أعماله المسرحية: "زهرة الصبار"، "الملك هو الملك"، "باللو".

وقدم للدراما المصرية مسلسلات عديدة من أشهرها: "ليالي الحلمية"، أرابيسك"، "أبنائي الأعزاء شكراً"، "الزوج أول من يعلم"، "بين القصرين"، "قصر الشوق"، "الناس في كفر عسكر"، زواج القاصرات"، "للثروة حسابات أخرى"، "الأخوة الاعداء"، " أوراق مصرية"، "الاصدقاء".

كما قدم للسينما المصرية أفلام متنوعة أهمها: "أغنية على الممر"، "زمن حاتم زهران"، "الرصاصة لا تزال في جيبي"، "شحاتين ونبلاء"، "شياطين الليل"، "المراكبي"، "قضية عم أحمد"، فتوة الناس الغلابة"، "فوزية البرجوازية".

رحم الله الفقيد وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.