النهار
الجمعة 14 يونيو 2024 09:06 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

منع الصحفيين والمصورين.. بيان عاجل من «المهن التمثيلية» بشأن تغطية عزاء صلاح السعدني

صلاح السعدني
صلاح السعدني

أصدرت نقابة المهن التمثيلية، بيانا صحفيا، أبلغت من خلاله اعتذار أسرة الفنان صلاح السعدني، عن استقبال الصحفيين والقنوات الفضائية، في عزاء الراحل المقام مساء اليوم الأحد 21 أبريل بمسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد.

وقالت نقابة المهن التمثيلية، في بيانها: تتقدم نقابة المهن التمثيلية بخالص الاحترام والتقدير لجموع الصحفيين ومراسلي القنوات التليفزيونية كافة، وتعتذر النقابة للصحفيين والمراسلين وتناشدهم التفضل باحترام رغبة أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني، بعدم حضور الصحافة والاعلام والمراسلين لعزاء الراحل حيث إن العزاء قاصر على العائلة والزملاء فقط.

وأضاف بيان النقابة: تناشد نقابة المهن التمثيلية الصحفيين ومراسلي القنوات التليفزيونية عدم الحضور احترامًا وتقديرًا لحالة الحزن والفراق ورغبة اسرة الفنان .. وقد أعلن الدكتور أشرف زكى - نقيب المهن التمثيلية بأنه سيتم الاتفاق على وضع أسس وقواعد تحدد آليات حضور مراسم الدفن أو الجنازات بين نقابة المهن التمثيلية والصحفيين والمراسلين حتى لا تسيئ القلة لهذه المهنة العظيمة.

واختتم البيان: خالص اعتذارنا وتقديرنا لكل الصحفيين والمراسلين ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم.

ويأتي قرار أسرة الراحل صلاح السعدني بـ منع الصحفيين من حضور عزاء الراحل، بعد الأزمة التي حدثت في جنازة صلاح السعدني، لحظة دفن جثمان صلاح السعدني، حيث انفعل أحمد السعدني على أحد المراسلين في المقابر، وطالبهم بعدم التغطية ومنع التصوير، لذلك قررت الأسرة اقتصار العزاء على العزيين فقط دون وجود كاميرات للإعلام.

جنازة صلاح السعدني

وحضر في جنازة الراحل صلاح السعدني مجموعة كبيرة من نجوم الفن، الذين حرصوا على وداع عمدة الدراما، ومساندة نجله أحمد السعدني ومؤازرته في محنته، منهم: محمد إمام، رامي إمام، محمود البزاوي، هنا الزاهد، نبيل الحلفاوي، أحمد السقا، أحمد حلمي، منى زكي، وفاء عامر وآخرون.
عزاء صلاح السعدني

موعد ومكان عزاء صلاح السعدني

ومن المقرر إقامة عزاء صلاح السعدني، مساء اليوم الأحد 21 من أبريل، في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، بحضور نجله الفنان أحمد السعدني وابنته ميريت السعدني وأصدقائهما من داخل وخارج الوسط الفني، وجمهور الفنان القدير ومحبيه.

وفاة الفنان صلاح السعدني

وأعلن الدكتورأشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، ظهر يوم الجمعة الموافق 19 أبريل 2024، عن عمر يناهز 81 عامًا.