الخميس 23 مايو 2024 07:30 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

مخفوق البروتين والمياه الفوارة.. مشروبات تساعد على التخسيس

على الرغم من أنه ليس سرًا أن الطعام يمكن أن يؤثر على الرقم الموجود على الميزان، إلا أن ما تشربه يلعب دورًا أيضًا. كما أن بعض المشروبات يمكن أن تساعدك على التحرك نحو أهدافك في إنقاص الوزن.

مشروبات لتخفيف الوزن

يمكن أن تساعد العديد من المشروبات في تعزيز فقدان الوزن مع توفير بعض الامتيازات الصحية الإضافية، فيما يلي بعض من أفضل المشروبات لإنقاص الوزن، وفقًا لموقع Forbes.

الشاي الأخضر

يمكن أن يساعد استبدال الصودا أو العصير بالشاي الأخضر في خفض السعرات الحرارية وقد يساهم في إنقاص الوزن، بالإضافة إلى ذلك، تشير إلى أنه يتم احتسابه أيضًا ضمن استهلاكك اليومي من الماء ويمكن أن يساعدك على البقاء رطبًا.

القهوة

تعد القهوة غير المحلاة هي مشروب منخفض السعرات الحرارية، ويمكن الاستمتاع به دون إضافة سكر أو سعرات حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي اليومي، كما تعتبر القهوة السوداء أيضًا مصدرًا جيدًا للكافيين، والذي قد يدعم فقدان الوزن بشكل أكبر من خلال دوره في توليد الحرارة، وهي الطاقة المستخدمة في هضم الطعام، وقد يساعد أيضًا عن طريق تقليل تناول السعرات الحرارية وزيادة أكسدة الدهون (أو حرق الدهون.

المياه الفوارة

يمكن أن تكون المياه الفوارة، بدون سكريات أو سعرات حرارية مضافة، بديلاً مرضيًا للمشروبات الغازية السكرية، كما أنه متوفر بمجموعة متنوعة من النكهات، مما يجعله بديلاً جيدًا للعصير والمشروبات الحلوة الأخرى.

الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على مادة الكافيين (حوالي 47 ملغ)، وهو منبه يعتقد أنه يزيد من حرق السعرات الحرارية، لكن الشاي الأسود فريد من نوعه لأنه يحتوي على وفرة من مادة البوليفينول، تتمتع هذه المركبات بالقدرة على تقليل تناول السعرات الحرارية، وزيادة البكتيريا الصحية في الأمعاء، وتعزيز تحلل الدهون.

مخفوق البروتين

إذا كنت تريد حقًا أن تشعر بالشبع، فحاول إضافة بعض مسحوق البروتين إلى مشروبك الصباحي، البروتين هو أحد المغذيات الكبيرة التي تحافظ على شعور معدتك بالرضا.

عصير الخضراوات

عصير الخضار الطازج يعد مشروبًا رائعًا منخفض الكربوهيدرات، يعرف الكثير من الناس أن عصير الخضروات مليء بالفيتامينات والمواد المغذية التي تعتبر حيوية للصحة العامة، لكن الباحثين وجدوا أيضًا أن الأشخاص الذين يشربون الكثير من عصير الخضروات ينتهي بهم الأمر إلى زيادة استهلاكهم للخضروات، وهذا يمكن أن يساعد الشخص على إنقاص الوزن، خاصة بالنظر إلى حقيقة أن الخضار تحتوي على الكثير من الألياف، والتي يمكن أن تمنع آلام الجوع.