النهار
الخميس 20 يونيو 2024 03:58 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

الجمهور يشيد بالعرض المسرحي «حكايات تاء مربوطة » على الهوسابير

حكايات تاء مربوطة
حكايات تاء مربوطة

لاقى العرض المسرحي ( حكايات تاء مربوطة ) إعجابا شديدا من قبل الجمهور الذي شاهد العرض ، وقد تم عرض المسرحية يوم السبت الماضي علي مسرح الهوسايبر.

ويقدم العرض المسرحي ( حكايات تاء مربوطة ) حكايات مستلهمة من أرض الواقع عن المرأة بصفة عامة في مختلف أعمارها سواء المصرية أو العربية ، وذلك عن لسان نساء مصرية وعربية مروا بهذة الحكايات والتجارب ويتعرضن لها بشكل مباشر ، ويتضمن العرض 10 حكايات مختلفة، بطريقة عرض متصلة منفصلة .

وأدي كل من أبطال عمل العرض المسرحي دورهم علي أكمل وجه وتفانوا في تقديم هذا العرض ، وقام كل منهم بتجسيد بعض الحكايات داخل العرض ، واتسم العرض بسرعة الإيقاع ، وذلك في إطار درامي اجتماعي كوميدي ، واستغرق مدة العرض لا يزيد عن ساعة .

وتضمن العرض 10 حكايات مختلفة منفصلة متصلة ، حيث أهتم بمعاناة المرأة في المنزل والشارع والجامعة بمختلف أعمارها ومن هذه الحكايات التي تم عرضها ، الخيانة الزوجية التي تتعرض لها الزوجة من الزوج وصديقتها المقربة ، وعقوق الأبناء ، والأبتذاذ العاطفي والإلكتروني ، وحق الفتاة في اختيار شريك حياتها ، وإجبار الفتاة علي الزواج ، وسلب البنت ميراثها في الأقاليم ومحافظات الصعيد ، وغيرها من الموضوعات الهامة التي اختصت المرأة .

ويذكر أن العمل يقوم ببطولته مجموعة من الفنانين الشباب ، والعمل من تأليف وإخراج الفنان حازم الصواف ، وأبطال العرض المسرحي اعضاء فرقة ( ستوديو اوديشن المسرحية المستقلة لفنون الأداء ) ، سماح نجم ، آية محمود ، حازم ر آفت ، ماريا مكرم ، هدي وجدي ، إيمان عباس ، صفية حسين ، إيمان نور ، كنزي أحمد ، عدنان زكي ، شيماء مجدي ، وبمشاركة مجموعة من الفنانين الكبار منهم ، الفنان رضا إدريس ، آية نبيل ، جمال عبدالناصر، رامى عبد المقصود.

ووجه مخرج العمل الفنان حازم الصواف الذي جاء ضمن أبطال العرض المسرحي ، الشكر للفنان الكوميدي الكبير رضا إدريس ، الذي ساندهم ووقف بجانبهم ووافق علي المشاركة معهم في العرض المسرحي ، ووجه أيضا الشكر للمخرج والفنان جمال عبدالناصر الذي وافق علي تقديم هذا العرض والمشاركة فيه .

وصرح الفنان الكوميدي رضا إدريس عقب العرض المسرحي لجريدة النهار عن سعادته البالغة في المشاركة في هذا العرض المسرحي ،لأنه يناقش قضايا ذات عمق تخص المرأة العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص ، كما عبر عن سعادته لدعمه للوجوه الشابة الجديدة ، ممتنا لهم مزيد من النجاح والتميز، وتمنيه أن يقدموا مثل هذه العروض مرة آخري .

موضوعات متعلقة