الخميس 2 مايو 2024 02:06 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بمناسبة قرب حلول فترة أقصى الاحتياجات المائية.. وزير الري يؤكد على ضرورة إلتزام المزارعين بزارعة الأرز فقط في المحددة كلاسيكو مرتقب بين العين و الوحدة في نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية موعد مباراة الأهلي ضد ضمك في دوري «روشن» السعودي مؤشر «EGX30» يقفز 2.87% في منتصف تعاملات اليوم الخميس رئيس جامعة بنها يكرم الفائزين في مسابقة عباقرة الجامعة الموسم الخامس ميقاتي يجدد دعوته للاتحاد الأوروبي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني ووقف هجماتها على لبنان ”تموين البحيرة”: ضبط 2250 كيلو أسماك مجمدة ولحوم وكبدة غير صالحه للاستهلاك الآدمي في إيتاي البارود مع حلول فترة أقصى الاحتياجات المائية.. وزير الري يؤكد على ضرورة إلتزام المزارعين بزارعة الأرز فقط فى المناطق المقررة التعليم العالى: فتح باب التقدم للإعلان العاشر ”للمرحلة الجامعية الأولى” ضمن المبادرة المصرية اليابانية EJEP للعام 2024/2025 مصرع وإصابة 3 أشخاص أثر إنقلاب سيارة على الطريق الزراعي بالقليوبية الصحة: تسجيل 480 زيارة للسيدات المعرضات للعنف بعيادات المرأة الآمنة داخل الوحدات الصحية موعد مباراة مودرن فيوتشر أمام طلائع الجيش في الدوري الممتاز

أهم الأخبار

إبراهيم عيسى: جمال عبدالناصر لم يمت كمشروع وفكرة.. وسيبقى «خالد الذكر»

قال الإعلامي إبراهيم عيسى إن «الرئيس الراحل جمال عبدالناصر يعد الزعيم الوحيد الذي عمل الشعب المصري على تخليد ذكراه، وأقوى ما قيل في وفاته حتى الآن هي مقولة (سنبكيك حتى الموت)». 

وأضاف «عيسى»: «بدأت اقتنع أن (عبدالناصر) شخص خالد الذكر، وذكراه لن تنتهي أبدًا لحظة وفاته، فهي لم تكن نفاقًا أو تملقًا، فذكراه لم تخفت ولو مرة عند محبيه أو كارهيه»، مؤكدًا أن «الزعيم الراحل لم يمت كمشروع وسياسة ودور ومرحلة وفكرة». 

وأوضح أن «هناك أشخاصًا يمجدون أيام (عبدالناصر) ويخلدون ذكراه ويحبونه، ويشبهون زعماء اليوم به، وأخرون يكرهونه ويلعنون سياساته»، متابعًا: «سواء أحببناه أو كرهناه فسيبقى مسار كل حديث في مصر في كل المجالات سواء في الاقتصاد أو الحرب أو إسرائيل أو السلام أو الإخوان المسلمين». 

وشدد على ضرورة دراسة شخصية «عبدالناصر» وفهم ظرفه وواقعه، بتجرد بعيدًا عن حبه أو كرهه، بعد مرور 46 عامًا على وفاته، خاصة وأن مواقفه لها تأثيرًا حتى الآن في كل السياسات. 

وأوضح «عيسى» أن «الرئيس الراحل لم يمت وسيظل بطلا لم يُهزم، وحتى من يكرهه ما زال حتى الآن على نفس مواقفه؛ ما يؤكد على قوة تأثير جمال عبدالناصر على الرغم من وفاته منذ عشرات السنين». 

وتحل اليوم الأربعاء الذكرى السادسة والأربعين لوفاة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، حيث يحيي عدد من المواطنين والمثقفين والكتاب المصريين ذكراه من خلال زيارة ضريحه، حيث توفى "عبدالناصر" يوم 28 سبتمبر من عام 1970 بعد إصابته بنوبة قلبية حادة، فارق على إثرها الحياة.