النهار
الثلاثاء 25 يونيو 2024 07:11 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”صحة الشرقية” ضبط وإعدام أكثر من ١٧ طن لحوم ودجاج مجمد أول برنامج إلكتروني في الوطن العربي يخفض من حدة سلوكيات التحدي لدي أطفال التوحد فى رسالة ماجستير بالمنصورة فريدة ابو هاشم وزينة عامر تتوجان بذهبية تتابع السيدات ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث خروج قطار منوف بنها عن القضبان في الباجور بالمنوفية افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس القاصد يرأس اجتماع مجلس جامعة المنوفية ويقدم التهنئة لرئيس الجمهورية والشعب المصرى بمناسبة الذكرى السنوية لثورة ٣٠ يونيو وكيل الصحة بالشرقية ومدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدا مستشفيات السعديين والصدر بالمحافظة مفتي الجمهورية التنوع الثقافي يجب أن يُدار بشكل رشيد لتحقيق التنمية الشاملة مجلس جامعة الزقازيق يهنىء فخامة رئيس الجمهورية والشعب المصرى بذكرى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة صلاح يلتقي بعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحي المسئولين عن فتح محابس ضخ المياه لجميع المناطق بالمدينة دون وقوع إصابات.. السيطرة على حريق نشب في أتوبيس إحدى المدارس امام كارفور طره تغييرات بالجملة فى تشكيلة بولندا أمام فرنسا وأبرزها مشاركة ليفاندوفسكي

رياضة

قبل صدام اليوم.. التاريخ يُرجِح كفة الأندية البرازيلية على حساب الأهلي

الأهلي
الأهلي

يترقب عشاق الساحرة المسديرة، المواجهة القوية التي تجمع بين فريقا الأهلي وفلومينينسى البرازيلي، في المباراة التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة».

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي ضد فلومينينسى البرازيلي، في الساعة الثامنة مساء اليوم الاثنين، في الدور نصف النهائي كأس العالم للأندية.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية البرازيلية

سبق والتقى الأهلي مع الأندية البرازيلية في 5 مباريات سابقة، حيث حقق الفوز في مباراة حسمها بركلات الترجيح، فيما تلقى الهزيمة في 4 لقاءات، سجل لاعبوه 3 أهداف وتلقت شباكه 9 أهداف.

أول مباراة جمعت الأهلى مع الأندية البرازيلية في كأس العالم للأندية كانت ضد فريق إنترناسيونال، في نسخة اليابان 2006 وخسر المارد الأحمر بثنائية مقابل هدف.

أما في نسخة اليابان 2012، بنصف نهائى كأس العالم للأندية،، تقابل الأهلى مع كورينثيانز، وتلقى الخسارة بهدف دون مقابل.

وفاز الأهلى على بالميراس في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية، نسخة قطر عام 2020، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبي.

وتلقى الأهلى الخسارة أمام بالميراس بثنائية دون مقابل، في الدور نصف النهائى لكأس العالم للأندية 2021 بالإمارات.

كانت آخر مواجهة جمعت بين الأهلى والأندية البرازيلية مطلع هذا العام، في البطولة التي استضافتها المغرب، عندما خسر برباعية مقابل هدفين أمام فلامنجو في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.