النهار
الأحد 16 يونيو 2024 05:38 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

موعد سحب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

يترقب الجمهور، موعد سحب قرعة ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، المقرر لها أن تفرز عن مواجهات قوية ومثيرة في الدور المقبل، والذي سيشهد تنافسًا شديدًا.

وتحدد موعد قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، غدًا الاثنين في الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، على أن تذاع عبر قناة beIN SPORTS الإخبارية، حيث يسبق القرعة استديو تحليلي يتناول قوانين القرعة وحظوظ الفرق المتأهلة.

وصنفت الفرق الـ16 المتأهلة في مستويين، الأول يضم أبطال المجموعات، والثاني لأصحاب المركز الثاني، حيث يتقابل في ثمن النهائي كل فريق من المستوى الأول مع آخر من المستوى الثاني، ولا يمكن أن يلتقي فريقان من دولة واحدة أو كانا في مجموعة واحدة.

وكان مانشستر سيتي، توج بدوري أبطال أوروبا العام الماضي، ليحقق أول لقب عبر تاريخه في البطولة بفوزه في النهائي على نظيره إنتر ميلان.

وتأهل مانشستر سيتي إلى ثمن النهائي كمتصدر للمجموعة السابعة وإنتر كوصيف للمجموعة الرابعة.

أما بايرن ميونيخ تصدر مجموعته الأولى فيما كان وصول كوبنهاغن لهذا الدور مفاجئًا بعدما ضمت المجموعة مانشستر يونايتد وغلطة سراي.

وقدّم آرسنال أداءً كبيرًا جعله يتصدر المجموعة الثانية أمام آيندهوفن، فيما واصل ريال مدريد تألقه في بطولته المحببة بتصدره المجموعة الثالثة بستة انتصارات تاركاً الوصافة لنابولي.

وكان تصدر ريال سوسييداد لمجموعته الرابعة تاريخيًا بالوقت الذي فرض به المنطق نفسه بتصدر أتلتيكو مدريد للمجموعة الخامسة أمام لاتسيو.