الإثنين 27 مايو 2024 08:55 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كتائب القسام استهدفت آليات الجيش الإسرائيلي في جباليا شمال غزة إرتفاع ضحايا أعاصير تكساس أمريكا ل15 قتيل وإنقطاع الكهرباء عن 400 ألف أمريكي تكريم الساحر كريس المصري من جمعية السحرة الدولية وأحمد عصام وعلي غزلان وفرح شعبان أبرز الحضور رئيس مركز الداخلة يتابع امتحانات الدبلومات الفنية إياد نصار يحصد جائزة أفضل ممثل بمهرجان همسة للاداب والفنون فى دورته الــ 12 العثور على جثة سوداني الجنسية ملقاة على صحراوي قنا إسماعيل الثوابتة : وقوع أكثر من 30 شهيد نتيجة قصف إسرائيلي تجاه مخيم للنازحين برفح بحضور مصطفى كامل وحلمي عبد الباقي.. نقابة الموسيقيين تكرم نقيب لبنان إسرائيل ترتكب مجزرة وحشية بمخيم للنازحين في رفح رسمياً.. بلد الوليد أول المتأهلين لبطولة الدوري الإسباني حسام حسن يعلن قائمة مصر لمباراتي لبوركنيا وغينيا في تصفيات المونديال ستورمز لديه 11 طفل زعيم جماعة مسيحية أمريكية يدعو لإطلاق عملية إنقاذ أمريكا وتجريم الإجهاض ودعم ترامب

فن

يسرا : أحداث غزة لا يمكن تتنسى مع الزمن

يسرا
يسرا

أكدت الفنانة يسرا أن مهرجان الجونة السينمائي، هذا العام يُقام في حالة استثنائية يمر بها العالم، قائلة: "حالة غزة لا تنسى ولا هتقدر تنساها مع مرور الوقت والزمن".


وأضافت "يسرا" أنه لم يكن معقولا أن لا يتم إقامة المهرجان وفي نفس الوقت كان التحدي الأساسي في حالة أننا أقمنا المهرجان فما الشكل الذي سيخرج به؟

جاء ذلك خلال لقاء يسرا ضمن فعاليات جسر الجونة السينمائي بالدورة السادسة من المهرجان، بحضور كوكبة من الفنانين والنقاد وصناع السينما، حيث تدير اللقاء المخرجة ماريان خوري المدير الفني لمهرجان الجونة هذا العام.

وجديرا بالذكر أن تضم الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائى، 23 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و15 فيلماً في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و14 فيلماً في مسابقة الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام التي تعرض خارج المسابقة.