النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 04:16 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الصحة يستعرض جهود الدولة ودور المبادرات الرئاسية في توفير حماية صحية للمواطن المشدد لمدة 7 سنوات لعامل متهم بقتل زوجته بإلقائها من شرفة مسكنهم بالخصوص الدنيا كلها فرقعت مرة واحدة.. أول تصريحات لشهود عيان حريق طب أسيوط وزير الصحة: الدولة المصرية تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة وزير الزراعة يترأس اجتماع لجنة التقاوى ويؤكد على توجيهات الرئيس السيسي بالتوسع في إنتاج التقاوى عالية الجودة والإنتاج عاجل وخاص.. الزمالك يعلن تخفيف عقوبة عواد بعد الاعتذار ڤوي! ڤوي! ڤوي! يحصد جائزتي لجنة التحكيم والجمهور في مهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا حنان مطاوع عن تقديم السيرة الذاتية لـ سميحة أيوب: شرف كبير لي قبل صدام الليلة. تعرف على تاريخ مواجهات إسبانيا وألبانيا الكشف عن مقابر عائلية من العصور المتأخرة واليونانية والرومانية بداخلها مومياوات بمنطقة ضريح الأغاخان غرب أسوان مقاييس عالمية.. مصطفى قمر يلتقي وائل جسار بحفل كبير في لبنان بصيف 2024 الرئيس الصينى يقدم أعلى جائزة صينية في مجال العلوم والتكنولوجيا

فن

أحمد عزمي يكشف تفاصيل شخصيته في فيلم «المنبر»

أحمد عزمي
أحمد عزمي

كشف الفنان أحمد عزمي، عن تفاصيل شخصيته في فيلم "المنبر"، بطولة الفنان أحمد حاتم، والمقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

وشارك أحمد عزمي، مجموعة صور من كواليس العمل، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلق عليها: "بحمدالله وتوفيقه بدأت تصوير مشاهدي في فيلم "المنبر" شخصية القمص سرجيوس أحد قادة ثورة 1919، تأليف فداء الشندويلي وإخراج احمد عبد العال، وبطولة النجوم أحمد حاتم، أيتن عامر، ومجدي كامل، وأحمدفهيم، وعمر السعيد، وميدو عادل وآخرين، اللهم نسألك التوفيق والقبول".

أبطال فيلم المنبر

ويضم فيلم المنبر، نخبة من نجوم الفن، أبرزهم، : أحمد حاتم، أحمد فهيم، كمال أبو رية، أيتن عامر، سامح الصريطي، ومن تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد عبد العال،

أحداث فيلم المنبر

يسلط الفيلم، الضوء على دور الأزهر الشريف في تاريخ المقاومة المصرية ضد الاحتلال على مر العصور، وهو فيلم توعوي لا يهدف للربح، حيث لن يتم طرحه في دور العرض السينمائية ويقتصر عرضه على المنصات.

يستعرض فيلم المنبر وسطية الأزهر الشريف ودوره المؤثر في المشاركة مع فئات المجتمع المصري المختلفة في المقاومة الوطنية ضد الاحتلال باختلاف أنواعه على مدار ما يزيد على الألف عام، ويلعب فيه النجم أحمد حاتم دور باحث أكاديمي بجامعة الأزهر، وتتداخل الأحداث ما بين الواقع الحالي والأحداث التاريخية الموثقة بالصوت والصورة.