الجمعة 1 مارس 2024 10:20 صـ 20 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

عظيمات مصر.. إقبال كبير من السيدات للمشاركة في الانتخابات الرئاسية (صور)

دائمًا ما ثتبت سيدات مصر انهن قادرات على المشاركة في الانتخابات والاستحقاقات الدستورية، والتعبير عن حبهن للوطن ، تزامنا مع اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، حرصت العديد من السيدات على الإقبال إلى مقار الاقتراع للإدلاء بأصواتهن.
شهدت مقار اللجان الانتخابية ،اليوم الأحد ،حضور مكثف للسيدات عظيمات مصر، للإدلاء بأصواتهن واختيار الرئيس، وانتشرت على وجههن أجواء البهجة والفرحة الكبيرة ، وتعالت أصوات زغاريدهن في محيط اللجان رافعين أعلام مصر مرددين الأغاني والأناشيد الوطنية التي زينت العرس الانتخابي الديموقراطي.
ضمن مشاهد حضور النساء المصريات على مقار الاقتراع، كان من بينهن العديد من السيدات المسنات رغم ظروفهن الصحية ، لكنهن حرصن على الحضور وهن يتكئن على العكاز، وسط إصرار منهن علي المشاركة فى هذا العرس الانتخابي والتعبير عن رغبتهم من خلال الأدلاء بأصواتهم في الصناديق الانتخابية، وهو ما يعكس مدى وعيهن بمصلحة الوطن واختيار الرئيس.
وتشهد مقار اللجان ،منذ الساعات الأولى ، لفتح أبواب اللجان ، حيث أطصف الناخبون في طوابير طويلة أمام اللجان دون ملل أو تعب ، وسط أجواء من الفرحة والبهجة، للإدلاء بأصواتهم والتعبير عن حبهم وانتمائهم للوطن ، وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.
ومن المقرر أن تجرى
الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات،على مدار ٣ أيام ابتداء من اليوم الأحد 10ديسمبر وحتى يوم الثلاثاء من نفس الشهر ،على أن يبدأ التصويت وفتح اللجان من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.
يتنافس في السباق الانتخابي الرئاسية 4مرشحين هم : المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

موضوعات متعلقة