الجمعة 23 فبراير 2024 04:52 مـ 13 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

الصحة الفلسطينية تعلن خروج جميع مستشفيات شمال غزة عن الخدمة

مستشفيات شمال غزة
مستشفيات شمال غزة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن مستشفيات شمال غزة خرجت عن الخدمة وهناك صعوبات في تشغيل جزء من مجمع الشفاء.

وأضاف المتحدث، أننا سوف نواصل محاولات تشغيل أي مستشفى في قطاع غزة رغم وجود العديد من الصعوبات، موضحا أن مستشفى ناصر برفح أصبح مكتظا بنحو 1000 جريح والمصابين يفترشون الأرض.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطينى فى غزة، توقف العمل فى مركز إسعاف الجمعية بمحافظة شمال غزة بسبب نفاد وقود المركبات، مؤكدا خروج المستشفيات العاملة من الخدمة إلى استحالة العمل فى إخلاء الجرحى والشهداء، فيما لا يزال العمل جاريًا حتى اللحظة فى النقطة الطبية فى جباليا للتعامل مع الحالات الطفيفة والمتوسطة والتى تستقبل ما لا يقل عن 250 جريحا يوميا.

ودخل العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة شهره الثالث على التوالى مع استمرار المجازر والإبادة الجماعية فى مناطق شمال وجنوب القطاع إثر القصف الجوى العنيف والمكثف من الطيران الحربى الإسرائيلى، وكثف الاحتلال غاراته على عدة مناطق فى شمال غزة.

وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 نوفمبر الماضي، ولمدة أربعة أيام، حيث جرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي متواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

موضوعات متعلقة