الأربعاء 24 أبريل 2024 06:07 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السجن 3 سنوات لشاب وفتاة لسرقتهم شخص وإصابته بإلقاء مادة حارقة بشبرا الخيمة أهالي إحدى القري بالغربية يصرخون من انعدام الخدمات... ويستغيثون بالمحافظ لسرعة التدخل وزير النقل والاتصالات الليتواني في ضيافة مكتبة الإسكندرية المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري ”ندوة بحقوق المنصورة التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنبي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» أشرف زكى: الصحافة مهنة عريقة وراقية وقضيتنا مع المتجاوزين في الجنازات خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بمركز شباب رأس غارب الحياة مش دايما سعيدة.. هيدي كرم تكشف تعرضها وعائلتها لوعكة صحية (تفاصيل) رئيس البنك الأهلي: نريد العدالة في توزيع حقوق بث المباريات مساعد وزير العدل يشارك في ندوة ”المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري” بحقوق المنصورة

المحافظات

بحث سبل التعاون بين جامعة الدلتا التكنولوجية ونادى يونسكو بناة المستقبل وشركة اسمارت سيستمز

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور عربى السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، فاطمة عبدالهادي رئيس مجلس إدارة نادي يونسكو بناة المستقبل،و أحمد الشيخ استشارى الموارد البشرية ومدير العلاقات العامة والجودة بشركة اسمارت سيستمز والسادة المرافقين لهما؛ لبحث وتعزيز سبل التعاون المشترك وتنظيم ورشة عمل مع الخريجين وطلاب الفرقة الرابعة؛لمناقشة احتياجاتهم وتعريفهم الطريق الأمثل لمواكبة سوق العمل ،بحضور الدكتور خالد خضر وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشئون التدريب والخدمات،الدكتور عبدالعظيم اسماعيل المنسق العام للتدريب.

تناول اللقاء التأكيد على متابعة الخريجين وطلاب الجامعات التكنولوجية،وتقديم كافة اوجه الدعم لهم،ومعرفة نقاط قوتهم وضعفهم والعمل على حل المشكلات التى تواجههم؛ لتأهيلهم بشكل مثالى الى سوق العمل.

كما تم تنظيم ورشة عمل مع الخريجين وطلاب الفرقة الرابعة تحدثت خلالها فاطمة عبد الهادى عن أنشطة نادي يونسكو بناة المستقبل ،فضلًا عن إنشاء فرع للنادي بالجامعة ،وكذلك عن مبادرة صناع المستقبل برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،واللجنة الوطنية المصرية لليونسكو والتى تستهدف تطوير مهارات الطلاب وتقديم دورات تدريبية ومنح داخلية وخارجية وتنظيم معسكرات؛ لتنشئة أجيال واعية ومؤهلة للريادة والقيادة في ظل متطلبات التنمية المستدامة، وتنمية وتدريب الشباب وصقل مهاراتهم العقلية والشخصية والإبداعية.

بينما أشار أحمد الشيخ إلى الخدمات التى تقدمها شركة اسمارت سيستمز، وتحدث مع الطلاب عن كيفية كتابة سيرة ذاتية، وتخطى المقابلة الشخصية للعمل،مؤكدًا على ضرورة تحلى الخريج بحب التعلم والتطوير الذاتى، الإبداع والإبتكار،سرعة الإندماج والقدرة على العمل الجماعى، بالإضافة إلى تطوير اللغة ومهارات الحاسب الآلي.

كما تناولت ورشة العمل محاضرتين عن Soft Skills، والتسويق الإلكترونى والشخصي وكيفية تقديم الخريج لنفسه بطريقة احترافية وفى وقت قياسي والمواقع التى تساعدهم فى الإندماج بسوق العمل ،قدمتهما عهد بدر، و غادة عزت بنادي يونسكو بناة المستقبل.

وعلى هامش ورشة العمل قدمت شركة اسمارت سيستمز عروض توظيفية لخريجى الجامعة،واختتمت بجلسة نقاشية مع الطلاب عن المشاكل التى تواجههم وكيفية تطوير مهاراتهم المختلفة،والتى تؤهلهم لسوق العمل.

ومن جانبه، أكد الدكتور عربى كشك، رئيس الجامعة،حرص الجامعة على توسيع قاعدة التعاون وتبادل الخبرات مع الهيئات المختلفة؛ لتأهيل الطلاب لسوق العمل ، وإكسابهم المهارات والخبرات التى تساعدهم أن يتمتعوا بمواصفات علمية تكنولوجية ومهنية ، وإعداد متخصصين أكفاء في علوم التكنولوجيا بما يتماشى مع توجه الدولة المصرية ومشروعاتها القومية، والانفتاح نحو الاهتمام بالتصنيع في كافة المجالات في ظل انطلاق الثورة الصناعية التى تشهدها البلاد.

موضوعات متعلقة