الجمعة 23 فبراير 2024 03:13 مـ 13 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

”أمي وكل حياتي” ذكريات ومواقف جمعت ناهد فريد شوقي بناهد السباعى

ناهد فريد شوقي وناهد السباعي
ناهد فريد شوقي وناهد السباعي

توفيت صباح اليوم الثلاثاء المنتجة ناهد فريد شوقي عن عمر يناهز 73 عاما ، بعد صراع مع المرض ، رحلت وتركت أسرة حزينة علي رحيلها ، وابنتها الفنانة ناهد السباعي التي فقدت نصفها الثاني برحيل أمها .

علي الصعيد الإنساني جمعت علاقة حب قوية بين الفنانة ناهد السباعي ووالدتها ناهد فريد شوقي ، حيث رفضت ناهد السباعي الزواج لآنها لا تستطيع ترك والدتها ، والأم التي شجعت ابنتها علي أنهاء زيجتها قبل أتمامها بدقائق ، كل هذة القرارات كانت أكبر دليل علي المحبة الدافئة وقوة الترابط بين الأثنين .

بالكثير من الذكريات الدافئة والطريقة التي جمعتهما ، كانت كل من ناهد السباعي وناهد فريد شوقي قد صرحا بأمور خاصة عن حياتهما الشخصية وذلك قبل وفاة السيدة ناهد فريد شوقي ابنة الفنان الكبير الراحل فريد شوقي ، أثناء تواجدهم مع الإعلامية مني الشاذلي في برنامج " معكم " .

و صرحت كل من ناهد فريد شوقي وناهد السباعي خلال لقاءهم قالت الفنانة ناهد السباعي : ماما دائما تناديني ب بيوتي أي الجمال وأيضا علي هاتفها المحمول ، وقالت ناهد فريد شوقي : أحفادي وأولادي ينادوني بالهانم في المنزل وأيضا علي هواتفهم المحمولة أطلقوا عليا ذلك الأسم .

وأكدت ناهد فريد شوقي أثناء الحوار : أن أكثر ما يزعجها من ناهد ابنتها هو استيلائها علي شاحن هاتفي المحمول ، وأن مشاكلهم الصغيرة لا تمنعهم من العراك أحيانا .

وذكرت ناهد فريد شوقي بعض المواقف بينها وبين ابنتها في فترة زمنية سابقة قائلة : في يوم من الأيام كدت أن أخنق بنتي ناهد ، وذلك بسبب قيامهما بمكالمة مع شخص لا أحبه ، ووصل الأمر لتدخل فريد ابني قائلا لي :كفاية يا ماما نودي هتموت .

وأردفت ناهد فريد شوقي عن خصامها وعقابها لابنتها ناهد السباعي قائلة : بعاقب ناهد بنتي دائما باستخدام أدوات المطبخ زي الشبشب والشماعة ، فيما قالت ناهد السباعي معقبة : الشبشب والشماعة دول رفاهية ودلع بعد طرق العقاب ، زمان كنا بنجري في البيت نستخبي بعد ما ترفع الشبشب .

أكدت ناهد السباعي خلال حديثها لمني الشاذلي قائلة : أنا في الخصومة أطيب من ماما بكتير ، وماما بتغضب غضب شديد مني أو من أخواتي إذا نسينا حضور أي عرض لها ، أو إذا نسي أحد مننا أي طلب كامل طلبته ، وأن مامتها ناهد فريد شوقي تحب الهدايا والورد والشوكولاتة ، وأنها تحب أن تختار الهدية بنفسها .

ذكرت خلال اللقاء الفنانة ناهد السباعي بعض نصائح والدتها لها قائلة : عمري ما هنسي نصيحة ماما كانت دائما تقولها لي " الرجالة بتروح وبتيجي أما الأفلام بتروح ومبترجعش " ، لذلك رفضت الارتباط بشخص طلب مني التوقف عن التمثيل .

وأضافت ناهد السباعي أنها لا تستطيع النوم إلا في أحضان والدتها ناهد فريد شوقي ، وأنها لم تتوقف عن النوم بجانب والدتها حتي الموت ، موضحة أن غرفة نومها لا تحتوي علي سرير ، وما الداعي لسرير بالغرفة ما دومت أنام بجوار والدتي ؟!.

والجدير بالذكر أن كل من ناهد فريد شوقي وناهد السباعي سبق وخطفا الأنظار في أحدي الدورات بمهرجان الجونة ، عندما ظهرت كل منهما مرتدية شبشب مفتوحة بألوان صيفية مختلفة ، وكذلك ارتدت ناهد فريد شوقي كروكس ، وكان يبدو عليهما أنها مرتاحتان في هذة الأطلالة ، ورفضوا أخفاء أقدامهم أثناء التصوير مع الصحفيين ، وكانوا لا يهتموا بكلام الجميع وقت ذلك .