الأحد 25 فبراير 2024 05:34 مـ 15 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

أهمية كتابة المحتوى في التسويق الرقمي

إن كتابة المحتوى لا تقتصر فقط على التدوين ولكن لها أشكال متعددة تساعد على بناء علاقات قوية مع الجمهور وتساعد على ترسيخ العلامة التجارية الخاصة بك في أذهان الجمهور لذلك لا يجب أبدا الاستهانة بأهمية كتابة المحتوى في التسويق الرقمي بداية من كتابة المقالات على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وصولا إلى عمل التصميمات والفيديوهات المختلفة وكل هذا يساهم في انتشار العلامة التجارية بشكل واسع، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح السبب وراء أهمية كتابة المحتوى.

أهمية كتابة المحتوى في التسويق الرقمي

يختلف كتابة المحتوى في التسويق الإلكتروني عن التسويق بالمنتج بالطريقة التقليدية مثل المبيعات والمعلومات عن الخدمة والتي تتمحور كلها على البيع فقط وتقديم معلومات عن المنتج لا غير، أما بالنسبة للمحتوى التسويقي فالهدف منه أن يكون البيع والترويج سواء كان ترويجا لفكرة أو منتج أو خدمة أو حتى سلوك معين ويتم كل ذلك بشكل غير مباشر.

يتضمن المحتوى التسويقي أشياء قريبة للجمهور والتي تتوافق مع احتياجاته، والتي يمكن أن تتمثل في المقالات التعليمية والكتب الإلكترونية والفيديوهات والترفيه والتفاعل، وكل محتوى يساعد في الإجابة على أسئلة الجمهور وتزيدهم بشيء لا يمكنهم الحصول عليه في مكان آخر، لذلك يعتبر كتابة المحتوى التسويقي أفضل طريقة لتحويل المنتج إلى علامة مميزة بذاتها ويساهم في خلق علاقة وترابط بين المنتج والجمهور.

أسباب أهمية كتابة المحتوى التسويقي

يعتبر كتابة المحتوى التسويقي أساس حملات التسويق الإلكتروني وذلك لما تحتويه من أهمية كبرى، لذلك يتساءل الكثير من الناس عن السبب وراء أهمية كتابة المحتوى في التسويق الرقمي، وتتمثل هذه الأسباب فيما يلي:

زيادة نسبة الاحتفاظ بالجمهور

حتى تتمكن من كتابة محتوى رائع يجب عليك الحصول على تدريب على كتابة المحتوى ، لأن من خلاله يمكنك خلق تجربة إيجابية للعملاء المحتملين وإجبارهم على العودة لك مرة أخرى للحصول على المزيد، كما أن كتابة المحتوى الجيد يعتبر التذكرة التي تساعد في جذب انتباه الجمهور وترك انطباع جيد لهم بأن هذا المكان هو الأكثر إفادة في المجال الذي يقدمه.

تفاعل أفضل على مواقع التواصل الاجتماعي

بعد الحصول على دورة كتابة المحتوى التسويقي سوف يساعد بشكل كبير على زيادة المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن لا يرتبط زيادة المتابعين بوجود تفاعل ومتابعة حقيقية لصفحتك، ومن هنا تأتي أهمية كتابة المحتوى التسويقي عالي الجودة والذي يساعد في بناء قاعدة متفاعلين قوية على صفحاتك.

بناء الثقة مع الجمهور

يساعد كتابة المحتوى على بناء العلاقة مع الجمهور وذلك عن طريق الإجابة على الأسئلة المطروحة والتفاعل معهم مما يؤدي إلى جعل الجمهور يثق بالنصائح والتوصيات التي تقدمها، كل هذه الخصائص يمكنك اكتسابها عن طريق الحصول على دورة كتابة المحتوى.

تحسين عملية الشراء

يؤثر المحتوى الذي تنشره على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والذي يساعد في زيادة احتمالية قيام العملاء بالشراء منك بمجرد قراءة المحتوى، كما يساعد المحتوى عالي الجودة الجمهور على التواصل معك، بالإضافة إلى أنه يمنحهم المعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ قرار شراء مدروس ومطمئن.

تحسين محركات البحث

يعتبر كتابة المحتوى من أهم عوامل تحسين محركات البحث الخاصة بموقعك، فيجب أن يساعد المحتوى الخاص بك أعمالك على أن تصبح مرئية على الإنترنت باستخدام استراتيجية محتوى متطورة.

في نهاية هذا المقال لقد عرضنا أهمية كتابة المحتوى في التسويق الرقمي والذي يعتبر من أهم عوامل نجاح المشاريع التي توجد على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.